قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الاثنين، 4 يونيو 2012

لماذا ... ؟؟؟ Why ... ???


لماذا ... ؟؟؟
Why ... ???

(1) لماذا يكون البعض أكثر شعوراً بالبرد من الأخرين ؟


الشعور الزائد بالبرد يعتمد على العديد من العوامل التي قد تكون متواجدة معاً في نفس الوقت ، بصورة عامة ، الأشخاص الذين يشعرون بالبرد دائما تنقصهم الطاقة وهذا ينتج عادة من نوعية غذائهم ، فمثلاً من يتبع حمية معينة لإنزال وزنه سيشعر بالبرد أكثر من غيره .
كذلك فنقص فيتامين ( B12 ) يؤدي لنفس النتيجة .... يجدر أيضاً ذكر أن الدهون لدى الأشخاص مرتفعي الوزن هي عبارة عن حاجز بينهم وبين البرد ، أحد الأسباب التي تؤدي للشعور بالبرد قلة أو انعدام النشاط الجسدي الذي يساعد عادة على حفظ درجة الحرارة . أسباب أخرى قد تكون مشاكل صحية مرتبطة بالغدة الدرقية مثلاً .

(2) لماذا تم تقسيم الساعة إلى 60 دقيقة والدقيقة إلى 60 ثانية ؟
كان البابليون أول من نظم الوقت بالصورة التي نعرفها اليوم ، حيث قسموا السنة إلى 12 شهر حسب أوجه القمر ووجدوا أنه من المنطقي تقسيم اليوم إلى فترتي الليل والنهار التي يحتوي كل منهما على 12 ساعة ... يعتقد أن البابليين هم أيضاً من قرر تقسيم الساعة إلى 60 دقيقة والدقيقة إلى 60 ثانية لأن الرقم 60 كان أكبر رقم قاموا بإعطاءه اسماً .
قام الفرنسيون في العام 1793 باعتماد النظام العشري للوقت ( اليوم مقسم إلى 20 ساعة والساعة مقسمة إلى 100 دقيقة والدقيقة إلى 100 ثانية ) ثم قام نابليون بإلغاء ذلك النظام في العام 1805 وأعاد فرنسا إلى القياس المعروف عالمياً .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق