قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الاثنين، 26 نوفمبر، 2012

متحف للتماثيل تحت الماء Underwater Sculptures Museum


متحف للتماثيل تحت الماء
Underwater Sculptures Museum


الفنان البريطاني جايسون تايلور دي كاريز ( Jason de Caires Taylor ) هو من أبرز النحاتين في العالم ، وصاحب متاحف التماثيل التي تقبع تحت الماء في كل من ساحل كانكون في المكسيك وفي مدينة كينت في المملكة المتحدة وفي خليج مولينير شمال عاصمة سان جورج في دولة جزيرة غرينادا في البحر الكاريبي وغيرها الكثير .
متاحفه تخطف أنظار الرجال والنساء والأطفال ، وتجمع بين الفن والطبيعة والحياة البحرية في تماثيل أقل ما يقال عنها أن مذهلة . فهذه التماثيل صممت لتكون بمثابة شعاب اصطناعية ، تجذب الشعاب المرجانية ، وتزيد من الكتلة الحيوية البحرية ، وتجمع أنواع الأسماك المختلفة ، في حين تحول السياح بعيداً عن الشعاب الطبيعية الهشة وبالتالي توفر لها مساحة للتجدد الطبيعي .



متحفه الذي يحمل اسم إم يو أس إيه وهو إختصارٌ لـ ( Museo Subacuático de Arte ) الذي يقبع في ساحل كانكون في المكسيك يحتوي على أكثر من 450 تمثالاً مصنوعة من مواد تستخدم لتعزيز الحياة المرجانية ، وتحتل هذه التماثيل مساحة 420 متراً مربعاً وتزن أكثر من 200 طن ، ويزور هذه الحديقة البحرية أكثر من 750 ألف سائحٍ سنوياً ، وتعد واحدةً من أكبر متاحف التماثيل الإصطناعية تحت الماء في العالم .
أما عن متحفه الذي يقع في خليج مولينيير ، فهو الآن موطنٌ لخمس وستين منحوتة تغطي مساحة 800 مترٍ مربع .
وهذه بعضٌ من الصور الرائعة للمنحوتات في المكسيك وفي غرينادا :

















مسابقة صاحب أفضل كذبة في بريطانيا Contest for the best liar in Britain


مسابقة صاحب أفضل كذبة في بريطانيا
Contest for the best liar in Britain


الكثير من الكاذبين البارعين اجتمعوا في حانة نائية في شمال غرب إنجلترا في الخامس عشر من هذا الشهر للتنافس على لقب أكبر كذاب في العالم ، حيث تعقد هذه المسابقة السنوية في نزل الجسر في منطقة سانتون الإنجليزية .
هؤلاء المتسابقين أمامهم خمسة دقائق لرواية كذبة ضخمة ولكنها مقنعة في نفس الوقت للجنة التحكيم ، وكان الفائز في هذه المسابقة في العام الماضي العامل في محطة الطاقة النووية " غلين بوبلاند " الذي روى كذبة مشاركته الأمير تشارلز في سباق للحلزون .
تأسست هذه المسابقة تكريماً لـ ( ويل ريتسون ) مالك نزل الجسر في القرن التاسع عشر المشهور بقصصه الكثيرة الكاذبة .
والجدير بالذكر أن المحامين والعاملين في السياسة محظورين من المشاركة في هذه المسابقة ؛ بالطبع لأن مهنتهم تطلب إحتراف إقناع الآخرين بكذباتهم التي يروونها طوال الوقت .

أطعمة لتهدئة الطفل كثير الحركة Foods to soothe the child who have a lot of energy


أطعمة لتهدئة الطفل كثير الحركة
Foods to soothe the child who have a lot of energy


ينصح العديد من الخبراء كل أم لديها طفل مفرط الحركة والنشاط بأن تقوم بفحص ومتابعة نظام الطفل الغذائي ؛ لتتمكن من تحديد لماذا تجعل بعض الأطعمة الطفل يشعر بالنشاط الزائد أو العصبية ، ولتتمكن أيضاً من تجنب بعض الأطعمة وإدخال بعض الأطعمة الأخرى إلى نظامه الغذائي .
ويجب أن تعلمي أن الطفل كثير النشاط والحركة يكون متسرعاً ومن السهل تشتيت انتباهه ، مع الوضع في الإعتبار أن هناك أطفالاً في الطبيعة يكونون كثيري الحركة ولكن البعض الآخر يجد صعوبة في الجلوس ساكناً أو التركيز . يجب أن تعلمي أن الطفل الذي يتناول أطعمة عالية السكريات أو الكربوهيدرات مثل الأرز الأبيض والأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض قد تسبب انخفاض نسبة الجلوكوز في دم الطفل مما قد يؤثر على مزاجه ، كما أن تلك الأطعمة تحفز إفراز هرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين وهي التي قد تجعل المرء عصبياً وقلقاً .
الإضافات والألوان والسكريات غير الطبيعية التي تتم إضافتها إلى الأطعمة المختلفة تجعل الجهاز العصبي نشاطه زائداً ، أما الأطعمة التي تحتوي على كالسيوم وماغنيسيوم مثل الخضراوات والمكسرات فيمكنها أن تعمل على تهدئة الطفل . كثير من الأبحاث لا تحذر من تناول الطفل للسكر بكثرة ولكن يرى بعض المختصين والخبراء أنه يجب على الآباء والأمهات تقليل كمية السكر التي يتناولها الطفل حيث تم إثبات أن كثيراً من الأطفال يتدهور سلوكهم بشكل واضح عند تناولهم الأطعمة مرتفعة السكريات ، كما أثبتت بعض البحوث أيضاً أن الطعام الغني بالبروتين يمكن أن يبطل مفعول السكر لدى الأطفال ، لذلك إذا كان طفلك يتناول طعاما يحتوي على السكر يمكنك أن تقدمي له مصدر بروتين كاللبن ، أو البيض ، والجبن .
لكي تبدئي في التعامل مع النشاط الزائد لطفلك يجب أن تقومي بحذف السكريات من قائمة الطعام ومن نظام الطفل الغذائي . وقد وجدت بعض الأمهات أن حرمان أطفالهن من الأطعمة التي تحتوى على نسبة مرتفعة من السكريات المضافة يساعد على رفع نسبة انتباههم والتقليل من تسرعهم وعصبيتهم .
وإذا كنت تريدين أن تساعدي طفلك ، فيمكنك أن تحاولي حذف بعض الأطعمة من نظامه الغذائي مثل المشروبات الغازية والصودا وحبوب الإفطار التي تحتوى على نسبة عالية من السكريات .