قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأربعاء، 12 ديسمبر، 2012

أغرب رياضة في العالم ... رياضة كي الملابس !! Strangest sport in the world ... Sport of Ironing clothes !!


أغرب رياضة في العالم ... رياضة كي الملابس !!
Strangest sport in the world ... Sport of Ironing clothes !!


لم يعد كي الملابس أحد الواجبات المنزلية و أحد المهمات اليومية داخل كل أسرة فقط ، بل تحول ليصبح أحد أغرب الرياضات في العالم .. كيف هذا ؟!
هذه الرياضة الغريبة تدعى ( Extreme Ironing ) ، وبالرغم من غرابتها الشديدة ؛ إلا أن المعجبين في هذه الرياضة يزدادون يوماً بعد يوم ، وبالرغم من أن كثير من الجهات ترفض إطلاق كلمة رياضة عليها إلا أن الموقع الرسمي لها يرفض ذلك ، ويعرفها بأنها : أحدث وأخطر رياضة تجمع بين المغامرة وكي الملابس في أصعب الظروف !
هذه هي الفكرة فقط ! وهي أن تقوم بكي قميص في واحد من أصعب الظروف .









بحيرة الدموع Tears Lake


بحيرة الدموع
Tears Lake


بحيرة الدموع أو البحيرة الزرقاء ( Blausee ) ، هي واحدة من البحيرات الجبلية المعروفة في سويسرا ، تقع في قرية ( Mitholz ) السويسرية ، على بعد نحو 211 كم من  مدينة جنيف وتعد من أهم معالم المنطقة .
تمتاز البحيرة التي تتوسط حديقة طبيعية كبيرة مساحتها 20 هكتار ، بلونها الأزرق الخلاب الذي يأسر القلب قبل العين ، ويبعث على الهدوء والراحة ، لتشعر الزائر بأنه يحلق في حلم لا يود الإستيقاظ منه .
يعود سبب تسمية البحيرة الزرقاء بـ " بحيرة الدموع " إلى أسطورة تقول أن المنطقة القريبة من البحيرة كان يسكنها زوجان متحابان فرق بينهما الموت ، إذ فوجعت المرأة بوفاة زوجها في صباح إحدى الأيام ؛ مما جعل الدموع تنهمر من عينيها بغزارة حتى سالت في البحيرة الصغيرة وسرعان ما تغير لونها إلى اللون الأزرق متأثرةً بالدموع المنسكبة فيها .





هاتف يعمل ببطارية تدوم حتى 500 ساعة Phone is powered by a battery lasts up to 500 hours


هاتف يعمل ببطارية تدوم حتى 500 ساعة
Phone is powered by a battery lasts up to 500 hours


قامت شركة ( Huawei ) الصينية للأجهزة الالكترونية ، بإزاحة النقاب عن هاتف ذكي جديد من إنتاجها يمكنه على حد قولها أن يظل في وضعية الاستعداد لمدة 500 ساعة متواصلة دون الحاجة إلى إعادة شحن .
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن شركة " هواوي " أوضحت أن الهاتف - سيند دي 1 كواد اكس ال - الذي يبلغ حجمه 4.5 بوصة ولا يزيد وزنه عن 145 غراماً يتمتع بهذه الميزة بفضل بطارية بقوة 2600 مللي أمبير في الساعة .
ويعمل الهاتف الجديد بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.4 جيجاهيرتز في الساعة ، ونظام تشغيلا أندرويد 4 ، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية مدمجة سعة 8 جيجابايت يمكن توسيعها ببطاقة تخزين خارجية .
وجهزت " هواوي" الهاتف بكاميرتين أمامية وخلفية وخاصية التصوير الرقمي وتسجيلات الفيديو . ويتوافر الهاتف - اسيند دي 1 كواد اكس ال - في الأسواق بسعر 582 دولار .