قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الخميس، 6 سبتمبر، 2012

بشرى لمرضى السكري " أنسولين بخاخ " Good news for diabetics " insulin Spray "


بشرى لمرضى السكري " أنسولين بخاخ "
Good news for diabetics " insulin Spray "



بشرى لمرضى السكر فقد تم " تصنيع أنسولين بخاخ " ، فقد سمحت السلطات الصحية الأمريكية لشركة فايزر للأدوية بتصنيع وتسويق دواء أنسولين بخاخ لمعالجة داء السكري .
وسيكون " اكزوبيرا " ( Exubera ) ، الدواء الوحيد الذي يعرض على مرضى السكري بواسطة بخاخ ، كما هو حال الأدوية التي تعالج داء الربو .
ومع إعطاء إدارة الأغذية والدواء الامريكية رخصة لفايزر لاصدار " اكزوبيرا " ، يتوقع المحللون في مجال صناعة الأدوية أن تحقق مبيعات " اكزوبيرا " أكثر من مليار دولار أمريكي سنوياً .
ومن المتوقع أن يحل " اكزوبيرا " مكان حقن الأنسولين التقليدية التي يجبر مرضى السكري على استعمالها للتحكم بنسبة السكر في دمهم وتدارك أمراض أخرى في القلب ، أو تفادي العمى أو حتى بتر بعض الاعضاء .
وقد لا يحل " اكزوبيرا " نهائياً مكان حقن الأنسولين ، إلا أن مفعوله سريع ومن الممكن تناوله قبل وجبات الطعام .
ويعتبر إنتاج وتسويق الإنسولين بواسطة البخاخ الإنجاز الأكبر في هذا المجال منذ اكتشاف هذا الأسلوب العلاجي في عشرينات القرن الماضي .
وانعكس خبر إنتاج الأنسولين البخاخ على قيمة أسهم شركة فايزر التي سجلت في يوم واحد ارتفاع قدره 3.4 في المئة ووصلت إلى 25.91 دولار للسهم الواحد في بورصة نيويورك .

لوحات المشاهير باستخدام الكلمات Paintings for celebrities by words


لوحات المشاهير باستخدام الكلمات
Paintings for celebrities by words


إن المثل المشهور ( الصوره تساوي ألف كلمة ) - Picture is worth a thousand words – هي مصدر إلهام للفنان الإسباني ( Juan Osborne ) الذي قرر أن يدمج ما بين قوة الكلمة وتأثير الصورة في الرسم التشخيصي ( Portrait ) لشخصيات مشهوره .
فقد قرر هذا الفنان رسم صور لمشاهير بإستخدام كلمات من أشهر مقولاتهم أو أشهر ما كتب عنهم كسير شخصية أو إنجازات .
فيقوم أوسبورن بعد البحث عن الشخصية التي يريد رسمها وتجميع الكلمات عن الشخصية التي يريد رسمها بإستخدام برنامج رسم في حاسوبه لجمع الكلمات مع بعضها البعض ورسم صورة الشخصية الكاملة بواسطه الكلمات وفقط الكلمات وتصل بعض اللوحات إلى استخدام 500 ألف كلمة .