قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الجمعة، 11 يناير 2013

أطعمة تحارب التوتر خلال الإمتحانات Food fights the stress during the exams


أطعمة تحارب التوتر خلال الإمتحانات
Food fights the stress during the exams


بدأ وقت الإمتحانات والاختبارات في مرحلة الجامعة والثانوية العامة ، وقد يصيب الطلاّب التوتر والاكتئاب نتيجة ضغوط الامتحانات ، ويصيب الأهل أيضاً ، وممّا لا شك فيه أنّ نوعية الغذاء تلعب دوراً مهماً خلال فترة الامتحانات . وقد قدّم خبراء التغذية أفضل المأكولات التي يجب التركيز عليها في فترة الإمتحانات ، وهي :
الأسماك لتقوية الذاكرة : تحتوي الأسماك على كمية كبيرة من الأوميغا 3 التي تساعد في تقوية الذاكرة . وقد أثبتت دراسة يابانية أنّ مادة الأوميغا 3 فعالة أثناء الامتحانات لأنها تعمل على تنشيط الذاكرة والمخ من دون إصابة الجسم بالتعب . على الطلاب تناول السمك مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على فترة امتحانات هادئة .
البرتقال للمزيد من النشاط : يلجأ الطلاب إلى القهوة من أجل الاستيقاظ والمواظبة على الدراسة . لكن القهوة تملك العديد من الردات الفعل السلبية على صحة الطالب ؛ لأنّها تسرّع دقات القلب وتزيد توتّره . ننصح الطلاب بتناول حبة من البرتقال بدلاً من كوب القهوة من أجل الحصول على النشاط .
المكسرات لتحفيز التركيز : على الطلاب أن يحصلوا على كمية وفيرة من الدهون الجيدة المتوافرة في المكسرات النيئة على مختلف أنواعها . إذ أنّها تساعد في زيادة نسبة التركيز عند الطلاب خلال الدراسة والامتحانات وبالتالي الحصول على علامات عالية ونتيجة متفوقة .
التمر لإزالة التوتر : يحتاج الدماغ الى مصدر من السكر الجيّد خلال الامتحانات . ولذلك ، ننصح الطلاب بتناول التمر الذي يحتوي على كمية ممتازة من السكر والماغنزيوم الذي يساعد في التخفيف من التوتر خلال هذه الفترة الحساسة من السنة الدراسية .