قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأربعاء، 13 فبراير، 2013

” توماهوك الممنوعة “ أسرع دراجة نارية في العالم “ The Forbidden Tomahawk ” The fastest motorcycle in the world


توماهوك الممنوعة أسرع دراجة نارية في العالم
“ The Forbidden Tomahawk ” The fastest motorcycle in the world

 

 

هناك كثير من المناقشات التي تدور حول أسرع دراجة نارية في العالم ، وتعد الدراجة ( Dodge Tomahawk ) نموذجاً لذلك . فسرعتها ضعف سرعة ثاني أسرع دراجة نارية في العالم وهي ( Ducati Desmosedici RR ) ومحركها هو نفس محرك السيارة ( Dodge Viper ) ، أي أنها بقوة 500 حصان ، وتصل سرعتها إلى 675 كيلومتر في الساعة ، ويمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كم خلال 2.5 ثانية !!!

وقد أعلنت إدارة الطرق السريعة الوطنية لسلامة المرور في الولايات المتحدة أن الدراجة النارية لا يمكن أن تحتوي على أكثر من 3 عجلات ، وبهذا فإنه لا يمكن اعتبار " دودج – توماهوك " دراجة نارية فهي تسير على أربع درجات .

ولهذا فإن توماهوك لم تجتاز كل معايير السلامة للسيارات ، لكن يمكن لأحد المهندسين استبدال أحد أزواج إطاراتها ( سواء الأمامية أو الخلفية ) بإطارات أخرى فردية ، وبذلك تصبح دراجة نارية .

وبالتالي فإن شكلها دراجة نارية ولكن لا يمكن تصنيفها بأنها تلبي المطالبات القانونية للدراجات النارية في الولايات المتحدة .

وتتكون الدراجة توماهوك من محرك ( V10 ) ، وقوة محركها 500 حصان مع وجود 4 عجلات تحتها . تحتوي توماهوك على نفس عدد إطارات السيارة مما يوفر لها اتزاناً . وقد باعت شركة كرايسلر 9 دراجات منها بسعر 555 ألف دولار للدراجة الواحدة .

ولا يمكن لهذه الدراجة السير في الطرقات العادية ، إذ أن سيرها في مثل هذه الطرقات لا يعتبر أمراً قانونياً .

ويتكون جسم الدراجة من سبيكة بليت الأومنيوم ، وتتصاعد سحب الدخان الأزرق من أنبوب العادم عند تشغيلها ، وقد كلفت الدراجة الواحدة شركة كرايسلر أكثر من 100 ألف دولار ، غير متضمنة تكاليف الهندسة . وتصل أقصى سرعة للدراجة توماهوك إلى 600 كم في الساعة ، ويفصل بين كل عجلة من العجلات بعض البوصات ولكل عجلة تعليقها المستقل .

 

مواصفات محرك " دودج - توماهوك " :

- القوة : 500 حصان .

- المحرك : ( V-type 10 Cylinders 90 - degree )

- نسبة الضغط : (9.6:1)

- سرعة المحرك القصوى : 6000 دورة في الدقيقة .

- التبريد : زوجان من مشعات الألمنيوم المشع فوق المحرك .

- العوادم : أنبوب فولاذي متساو في الطول ومقاوم للصدأ كما أن هناك منافذ وسطى وخلفية .

- التعليق الأمامي : خارجي ، متواز من جانب واحد وبه أذرع علوية وسفلية للتحكم مصنوعة من بليت الألمنيوم المصقول .

- التعليق الخلفي : مكون من أذرع صلبة يدوية الصنع ويتضمن وصلات قابلة للإغلاق تعيد توزيع الدوائر الهيدروليكية ، وبها أيضاً لفائف قابلة للتعديل (2.25 بوصة ) .

- الفرامل الأمامية : مكونة من آلة فولاذية دوارة مقاومة للصدأ ( 20 بوصة )، واحدة لكل عجلة ، مع وجود أربعة مكابس ألمنيوم ثابتة لكل عجلة .

- الفرامل الخلفية : مكونة من دوارات حديدية محيطها 20 بوصة ، واحدة لكل عجلة . مع وجود أربعة مكابس ألمنيوم ثابتة لكل عجلة .

- الإطارات والعجلات : أقراص من الألمنيوم الخام ، فالعجلات الأمامية 20×4 والخلفية 5×20 ، مع إطارات متناظرة ( P120/60R20 ) في الأمام ، و ( P150/50R20 ) في الخلف .

- نسب التروس : الأول (18:38) ، الثاني (23:25) .

- أسنان العجلة الأمامية : 14

- أسنان العجلة الخلفية : 35








 

أفضل 10 مسدسات في العالم Top 10 pistols in the world


أفضل 10 مسدسات في العالم
Top 10 pistols in the world


تختلف أنواع المسدسات دائماً من حيث الصناعة أو الخصائص أو الإمكانيات ، لكن حتى تكون متميزاً وعارفاً ببواطن الأمور في عالم السلاح والمسدسات . تعرف على أفضل 10 مسدسات في العالم .

((( FN-571 )))


صممت شركة ( FN herstal ) البلجيكية هذا المسدس كسلاح تكميلي للرشاش الخفيف ( PB 90 ) ، فكلاهما يستخدم الذخيرة نفسها التي توفر قدرة اختراق مناسبة للستر المضادة للرصاص علي بعد 100 متر ، ولديه سعة تخزين 20 طلقة ، ويصل وزنه فارغ إلى 620 غراماً .

((( Beretta-922 )))


مسدس أصله إيطالي ، تطلق خرطوشة 9×19 بارابيليوم ، أُنتج عام 1975 ، ويُستخدم الآن في قوات الجيش بفرنسا وإيطاليا وأميركا ، ويزن المسدس 1160 غراماً ، وتشمل سعة تخزينه 15 طلقة .

((( Walther P99 )))


إنه المسدس الألماني الذي تم تصنيعه من قبل شركة (Carl Walther GmbH Sportwaffen ) ، ويستخدم من قبل الشرطة الألمانية والشرطة البولندية والجيش الفنلندي ، فالمسدس عيار 9×19 بارابيليوم ، طوله 18 سم ، ووزنه فارغاً 720 غرام ، وتصل سعة تخزينه حتى 16 طلقة .

((( QSZ-92 )))


الصين بلد المنشأ ، يستخدم خرطوشة بارابيلوم 9×19 مم ، ويتم تصنيعها من قبل نورينكو في متجر تشانغ فنغ ، ولديه مجموعة فعالة من الطلقات ، وتصل سرعة طلقته إلى 1148 قدم في الثانية الواحدة .

((( FN-FNP45 )))


صناعة هذا المسدس مشتركة بين بلجيكا والولايات المتحدة ، ويصنّع أيضاً في كولومبيا من قبل الولايات المتحدة الأميركية ، أنتج عام 2006 ، ويستخدم خرطوشة بارابيليوم 9×19 مليمتر .

 ((( Mark 23 )))


مسدس نصف آلي يرجع أصله للولايات المتحدة الأميركية وألمانيا ، فهو معد للقوات الخاصة الأميركية ، وتم إنتاجه عام 1991 .

((( Glock-17 )))


وهي سلسلة مسدسات شبه آلية ، صنعت من قبل شركة ( Glock GmbH of Deutsh-Wagram ) في النمسا عام 1982 ، وتستخدم خرطوشة بارابيليوم “9×19 مليمتر” من قبل الجيش النمساوي والولايات المتحدة الأميركية .

((( HS2000 )))


صنع هذا المسدس شبه الآلي من قبل شركة ( HS Produkt D.o.o ) ، ويستخدم هذا المسدس في القوات الكرواتية ولها شعبية أيضاً بين وكالات الإنقاذ الأميركية .

((( Heckler And Koch USP )))


مسدس من أصل ألماني ، يستخدم طريقة الارتداد القصيرة أثناء عملية الإطلاق ، فيطلق خرطوشة بارابيليوم عيار 9×19 ملم ، وبدأ استخدامه عام 1992 .

((( SIGP250 )))


يعود أصل صناعة هذا المسدس لصناعة مختلطة بين أميركا وألمانيا ، وهو مصنوع من قبل ( JP Sauer and Son ) و ( Sig Sauer Exeter ) ، وهو مسدس شبه آلي يحتوي على قاعدة 147 ملم .