قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

السبت، 27 أكتوبر، 2012

عوالم مصغرة لا تصدق من الكرتون Incredible Miniature Worlds from Cardboard


عوالم مصغرة لا تصدق من الكرتون
Incredible Miniature Worlds from Cardboard


من نظرة قريبة لأعمال الفنان الأسترالي دانيال أقداد ( Daniel Agdad ) ستجد أن منحوتاته المعقدة مصنوعةٌ فقط من الصمغ والورق المقوى .
دانيال هو صانع حائز على جائزة ( stop-motion films ) ، وهذه الأعمال الجديدة التي ترونها هي من أجل فيلم ( أنا لن أصنع I’ll Never Make ) .
تتميز أعماله بأنها يتم إنشاءها بدون أي خطط أو رسومات فهي أعمال إرتجالية بشكل شبه كلي ، وهذه بعض من الصور المذهلة لهذه الأعمال :








علماء بريطانيون ينتجون الوقود السائل من الماء والهواء British Scientists Produces Liquid Fuel From Water and Thin Air


علماء بريطانيون ينتجون الوقود السائل من الماء والهواء
British Scientists Produces Liquid Fuel From Water and Thin Air



ابتكرت شركة بريطانية صغيرة طريقة لتخليق البنزين من الماء والهواء مستخدمة تقنية تأمل أن تسهم يوماً في انتاج وقود نظيف على نطاق واسع .
وقال مهندسون من شركة وقود الهواء التجميعي ( Air Fuel Synthesis ) وهي شركة صغيرة في ستوكتون أون تيس ( Stockton-on-Tees ) في المملكة المتحدة : أنهم أنتجوا خمسة لترات من الوقود التخليقي خلال ثلاثة أشهر .
وتقوم التقنية الجديدة على استخلاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء والهيدروجين ومن الماء وجمعهما في مفاعل في ظل وجود مادة حفازة لصنع الميثانول الذي يتم تحويله بعد ذلك إلى بنزين .
ويقول الباحثون الذين ابتكروا التقنية الجديدة أنه باستخدام الطاقة المتجددة في عملية الانتاج من الممكن تخليق وقود خالٍ من  الكربون يمكن استخدامه بطريقة مماثلة للبنزين العادي .
وقال بيتر هاريسون الرئيس التنفيذي للشركة " إنه فعلاً أنظف لأنه تخليقي " ، وعبرت الشركة عن ثقتها في إمكانية استخدام التقنية الجديدة على نطاق واسع في عملية في حجم مصفاة في المستقبل .