قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الاثنين، 3 ديسمبر، 2012

سيارة فيراري إزيري : سيارة المستقبل Ferrari Xezri Car : The Car Of The Future


سيارة فيراري إزيري : سيارة المستقبل
Ferrari Xezri Car : The Car Of The Future


من أفضل و أجمل السيارات في عالم السيارات الرياضية هي بالتأكيد سيارة فيراري ، كلنا نعرفها و نميزها من أول نظرة ، و كلنا نود أن نحصل على واحدة من موديلاتها ، المتميزة بتصمميمها و المتقنة في صنعها ، و المبهرة بقوتها و سرعتها .
سنعرض لكم اليوم تصميم جديد لسيارة المستقبل من شركة فيراري ، و هي سيارة فيراري إزيري ( Ferrari Xezri ) التي تم تصميمها من قبل المصمم سمير ساديخوف ( Samir Sadikhov ) ، و التي تمتاز بتصميمٍ أنيقٍ و بسيط ، يجمع بين الماضي و الحاضر و رؤية فيراري إلى المستقبل .


حاز تصميم سمير على المركز الثاني في مسابقة فيراري العالمية للتصميم لعام 2011 ، الذي أستوحى و أعتمد في تصميمه و فكرته للسيارة على تصميم سيارة فيراري 458 إيطاليا ، التي تم إنتاجها عام 2009 .


وما يجعل السيارة مميزة و فريدة من نوعها ، هو المستوى العالي في التكنولوجيا التي سوف تصنع منها ، و ذلك بعدة أمور منها : التصميم الداخلي و الخارجي للسيارة الذي يعطي شكل قوي و ملفت للإنتباه ، و يعتمد عليه تصميم عجلات السيارة ، و من الأمور المهمة أيضاً و التي سوف يتم التركيز عليها في المستقبل و هو تخفيض وزن السيارة و الذي ستستخدم شركة فيراري لتخفيضه ألياف الكربون و التي تمتاز بقابلية التعديل ، و البعض من المكونات التقنية و المكونات المرنة الأخرى .


و من المميز أيضاً في تصميمها تصميم عجلة القيادة و التي ستكون مختلفة عن الشكل العادي و المزودة بلوحات و أجهزة قياس . كما و تم تزويد السيارة في تصميمها الداخلي بشاشات تعمل بتقنية اللمس ، و كاميرات خلفية ، و كاميرات ( كاميرات الرصاصة ) تعمل بدل المرايا الجانبية ، و التي تعد من المشاكل التي يعاني منها السائقين بسبب المشاكل الهوائية و التي حلتها فيراري بهذه الكاميرات .
هناك الكثير من الأبحاث حول كيفية الحصول على الطاقات الحرة لتوسيع و زيادة قوة السيارة في المستقبل ، و لهذا فإن فيراري تنوي العمل على إستغلال قوة الهواء و التي تزيد في حال زيادة سرعة السيارة ، و ذلك بإختراع مراوح هوائية و أجهزة داخلية مساعدة تعمل على إنتاج طاقة كهربائية مجانية .


وأترككم الآن مع باقي الصور :

















أكبر شاطئ مغلق في العالم The Largest Closed Beach In The World


أكبر شاطئ مغلق في العالم
The Largest Closed Beach In The World


ماذا ستقول إن قال لك أحدهم هل تريد تحويل أرضك الهالكة إلى جنة ؟ ، بالتأكيد سوف تقبل أليس كذلك ...
فقد قام مزراع ألماني من الريف الألماني بتحويل أرضه من مقبرةٍ لا تحتوي إلا على الطائرات القديمة إلى أكبر شاطئ مغلق أو داخلي في العالم . و الذي تبلغ مساحته نحو 66 ألف متر مربع و بطول 360 متر ، و بعرض 210 متر و بإرتفاع 107 متر .


و يتضمن هذه المساحة الضخمة منتجع يضمن غابات إستوائية تحتوي على 50 ألف نبتة متعددة تمتد على مساحة 10 ألاف متر مربع ، و أكبر حوض أو بركة سباحة داخلية تتسع إلى نحو 6 ألأف شخص أو زائر ، مع 400 كرسي شمسي على الشاطئ .
و بجانب الشاطئ الرملي هناك منتجع صحي ، و شلالات مائية ، و دوامات و منزلقات مائية رائعة . و يضم أيضاً العديد من الفنادق و مطاعم و الأماكن الهادئة للجلوس مع نافورة مائية و مقاعد و مناظر خشبية رائعة .