قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الاثنين، 20 أغسطس، 2012

قلم يوقفك عن العمل والدراسة عندما تتعب Pen stop you from work and study when you are tired


قلم يوقفك عن العمل والدراسة عندما تتعب
Pen stop you from work and study when you are tired

ينهمك كثيرون منا في أعمالهم المكتبية دون أن يدركوا ارتفاع جهدهم العصبي الذي يمكن أن يودي بحياتهم في حالة ارتفاع ضغط الدم الزائد . إليك الحل الفريد لتلك المشكلة ، قلم ( Anti-Stress Pen ) .
ابتكر الطالب ميغويل برونز ألونسو من جامعة دلفت الهولندية للتكنولوجيا ، قلماً جديداً يقيس معدل الإجهاد في جسم مستخدمه ، وينبهه بضرورة التوقف عن العمل عند ارتفاع نسبة الإجهاد والضغط الزائد .
ويعمل القلم الجديد عن طريق أجهزة استشعار تدرس حركة الأعصاب ، حيث يقوم عند استخدامه في الكتابة بقياس معدل ضربات القلب ، ليشير لمستخدمه بالتوقف عن العمل عند زيادة الإجهاد ، وهو ما يساعد في الحد من الإجهاد الذهني عن طريق خفض ارتفاع معدل ضربات القلب .
وقد أجرى الباحث تجارب مع القلم على مجموعة من البشر دون إبلاغهم ، حيث استخدم هؤلاء القلم في الكتابة لفترة طويلة ، وقام بعدها بقياس معدل ضربات القلب ، ووجد أن القلم قام بخفض معدل ضربات القلب بنسبة 5% ، وخفض مستويات التوتر ، مقارنة بأولئك الذين لم يحصلوا على هذا القلم .
ويتميز ( Anti-Stress Pen ) بأنه يعمل على الحد من الإجهاد على المدى القصير ، ليتدخل مباشرة بتعديل هذا السلوك ، بدلاً من تحذير المستخدم حول مستويات التوتر لديه .


الصين تهز عرش أبل بهواتف ذكية وزهيدة China shakes the throne of Apple CO. by smart phones and low price


الصين تهز عرش أبل بهواتف ذكية وزهيدة
China shakes the throne of Apple CO. by smart phones and low price

في الصين حيث تزدهر سوق الهواتف الذكية الذي ينتظر أن يتجاوز الولايات المتحدة هذا العام ليصبح أكبر سوق في العالم تنتج مجموعة من الشركات المحلية غير المعروفة هواتف رخيصة لتستحوذ على حصة في السوق من جهاز آي- فون الذي تنتجه شركة أبل الامريكية العملاقة .
وفي أحدث تحد محلي لآي- فون أطلقت شركة شياومي تكنولوجي الخميس الطراز الجديد من هاتفها الذكي مي وان " ام.آي " ، ويتميز " ام.آي2 " بخواص جديدة تتجاوز الموجودة في آي- فون 4اس ويباع بأقل من نصف ثمنه .
وأثبت الهاتف الذكي الذي تنتجه شياومي أن له شعبية كبيرة إذ نفد بعد دقائق من طرحه للبيع على الإنترنت . وتأسست شياومي قبل عامين فقط لكن قيمتها الآن تتجاوز بالفعل قيمة شركة ريسيرش إن موشن التي تنتج هواتف بلاكبري وفقاً لتقييمات السوق .
وفي الشهر الماضي قالت الشركة التي أسسها رئيسها التنفيذي لي جون ، إن إيراداتها في النصف الأول من العام اقتربت من مليار دولار إذ باعت أكثر من ثلاثة ملايين هاتف .
ويقول محللون إنه في حين من المتوقع أن تزيد مبيعات آي- فون في الصين فقد لا تشهد حصة آبل في السوق أي زيادة وربما تنخفض إذ لم تعد مبيعات آي - فون تزدهر سوى في عدد محدود من المدن الغنية .
وأفادت تقديرات شركة آي.دي.سي المختصة ببحوث الاتصالات أن الهواتف الذكية التي تقل أسعارها عن 200 دولار مثلت نحو 40 بالمئة من إجمالي الشحنات في الصين العام الماضي مقابل 11 بالمئة للهواتف التي يبلغ سعرها 700 دولار أو أكثر .