قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الجمعة، 15 فبراير، 2013

( Ultra Ever Dry ) ... المادة المعجزة ( Ultra Ever Dry ) … The Miracle Substance


( Ultra Ever Dry ) ... المادة المعجزة
( Ultra Ever Dry ) … The Miracle Substance


المادة المدهشة ... ( ألترا إيفر دراي ) " شديدة الكراهية للسوائل / Superhydrophobe " هي هندسة متطورة لرذاذ يمكن أن يعطي للمواد قوة مقاومة للإتساخ والبلل ، وتستخدم هذه المادة تكنولوجيا النانو لكسو المادة وصنع حاجز من الهواء على سطحها . هذا الحاجز يمكنه صد ومقاومة المياه ، والبترول المكرر ، وحتى الخراسنة الرطبة ، والسوائل الأخرى بخلاف أي مادة عزلٍ أخرى .

والمقطع التالي عزيزي القارئ يبين لك مقاومة هذه المادة للإتساخ والبلل :



♥♥♥ خصائص مادة ( Ultra Ever Dry ) ♥♥♥

(1) مضادة للرطوبة : حيث تعمل المادة العازلة شديدة الكراهية للسوائل على بقاء المادة جافة .

(2) مضادة للتآكل : حيث تضمن الحد الأقصى من الحماية من التآكل ؛ لأنها تمنع وصول الماء والرطوبة إلى المادة الأساسية .

(3) مضادة للتجمد : فمن خصائص المادة شديدة الكراهية للسوائل أنها تعزل المادة الأساسية وتبقيها جافة وبالتالي تقضي على فرص تكون الجليد .

(4) مضادة للأوساخ والملوثات : فالغبار والأوساخ والمياه ، وغيرها من السوائل التي تحتوي على البكتيريا أو الإشعاع ، لا تستطيع الوصول إلى المادة المعزولة ؛ لذا فإن مقدار تلوث المادة بالبكتيريا أو الإشعاع مثلاً سوف يكون قليلاً جداً أو معدوماً ، وهي سهلة التعقيم إذا لزم الأمر .

(5) التنظيف الذاتي : بما أنها تصد الماء القذر والزيوت الثقيلة ، وتبقى نظيفة وخالية من البكتيريا ؛ فإنه عند تراكم الغبار أو الأوساخ أو أي جزيئات أخرى على سطح المادة المعزولة ، يمكن تنظيفها بسهولة شديدة ، وذلك بواسطة رذاذ من الماء أو عن طريق التعرض للهواء .

والمقطع التالي عزيزي القارئ هو لبعض التطبيقات على هذه المادة المدهشة حقاً :