قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الثلاثاء، 18 سبتمبر، 2012

أفقر رئيس دولة في العالم Poorest President of country in the world

أفقر رئيس دولة في العالم
Poorest President of country in the world


ربما ستظن للوهلة الأولى أنه مزارع بسيط في إحدى القرى النائية أو شيئاً من هذا القبيل . لا بل هو : خوسيه ألبيرتو موخيكا رئيس دولة الأوروغواي و هو أفقر رئيس في العالم ، حيث يتقاضى راتب 12.500 دولار أمريكي ؛ لكنه يتبرع بــ 87% منه و يحتفظ بمبلغ 1625 دولار في الشهر .
ولد في 20 مايو 1935م ، ويبلغ من العمر 77 عاماً ، وكان موخيكا وهو مقاتل سابق وعضو في التحالف اليساري وزيراً للزراعة والثروة الحيوانية والسمكية من عام 2005 إلى 2008 ، وعضواً في مجلس الشيوخ بعد ذلك . وهو الرئيس الأربعون للبلاد ، حيث فاز في الإنتخابات الرئاسية في عام 2009 وتولى منصب الرئاسة في الأول من مارس من عام 2010 ميلادية .

تزوج خوسيه من لوسيا توبلانسكي وهي عضوة في مجلس الشيوخ في عام 2005 ، ليس لديهم أطفال ، ويعيشون في مزرعة بسيطة في ضواحي مدينة مونتيفيديو حيث يزرعون الزهور كنشاط إقتصادي .
إن أسلوب حياته المتواضع ينعكس على اختياره سيارته القديمة من نوع الخنفساء فولكس واجن كوسيلة نقل له . والمزرعة التي يعيشون فيها تمتلكها زوجته . ويصفه الخبير الإقتصادي بـ " مقاتل قصير ممتلئ الجسم ويزرع الزهور في مزرعة صغيرة " . وهو لا يؤمن بالله .

ويمتاز خوسيه بأسلوبه غير الرسمي في اللباس ، حيث يرتدي بزة بدون ربطة عنق في أثناء الإنتخابات وبشكل خاص أثناء زيارته إلى رؤساء الدول في المناطق المجاورة .