قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الجمعة، 19 أكتوبر، 2012

حديقة أوروبا Garden Of Europe

حديقة أوروبا
Garden Of Europe


كالجنة في سحرها وجاذبيتها ، إنها حديقة كيوكينهوف " Keukenhof " والتي تعني حديقة المطبخ أو كما يطلق عليها حديقة أوروبا .


وهي حديقة الزهور الأكبر في العالم والتي تقع في مدينة ليسه ( غرب العاصمة أمستردام ) في هولندا ، ويتم فيها زراعة 7 ملايين بويصلة زهرة في الحديقة التي تمتد على مساحة 3.2 كيلو متر مربع سنوياً .
وهذه الحديقة الآخاذة تفتتح سنوياً من منتصف مارس إلى منتصف مايو ، وتضم الحديقة أيضاً أكثر من مائة نوع من أزهار الزنبق التي وصلت أعدادها لأكثر من 4,5 مليون زهرة و أكثر من 2500 شجرة من أكثر من 87 نوع مختلف من الأشجار .





هذه الحديقة الرائعة هي أكثر حديقة يتم تصويرها في العالم ، و قد ارتاد هذه الجنات والحدائق الرائعة منذ افتتاحها منذ أكثر من 63 عاماً ما يزيد من 50 مليون زائر , وهو رقم ضخم جداً !
تضم الحديقة التي بلغت مساحتها 320 ألف متر مربع ( 3.2 كم مربع ) ، 280 مقعداً و15 نافورة و 32 جسراً بالاضافة إلى العديد من المطاعم و الأماكن المخصصة لبيع الهدايا و الزهور .




وتضم الحدائق أيضاً طاحونة هوائية يعود تاريخها إلى عام 1892 ميلادي ، كما يوجد فيها تماثيل منحوتة و مجسمات لأنواع أخرى من الفنون . كما أنها تحتوي على قطار من الورود يسير في أرجاء الحديقة وهو مهدى من روسيا .





ويمكن للزوار إما التمتع بالتنقل في الحديقة سيراً على الأقدام أو بامكانهم استخدام قوراب مائية للتنقل بين أجزاء الحديقة عبر البرك و الاستمتاع بمشاهدة البجع .


وكما قلنا سابقاً فقد أطلق عليها اسم حديقة المطبخ ؛ و ذلك لأن أحد الكونتيسات في القرن الخامس عشر كانت تزرع هذه الأرض المجاورة لقلعتها بالأعشاب و الخضروات .
تأسست الحديقة في عام 1949 من قبل رئيس بلدية ليسه في ذلك الوقت ، حيث قرر مجموعة من مزارعي و مصدري الأزهار بعمل معرض لتوسيع هذه التجارة المزدهرة في هولندا ، و منذ ذلك الوقت أصبحت الحديقة الأكبر في العالم منذ أكثر من 60 عاماً تستقبل زوارها في الربيع من كل عام للتمتع بمشاهدة الملايين من الأزهار في موطنها هولندا .