قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الاثنين، 11 يونيو 2012

روبوت لإنقاذ الغرقى في الشواطئ Robot for save the shipwrecked at beaches


روبوت لإنقاذ الغرقى في الشواطئ

Robot for save the shipwrecked at beaches



بدأت مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية في استخدام روبوت لإنقاذ حياة الأشخاص الذين قد يتعرضون للغرق على الشواطئ على اعتباره بديلاً لرجال الإنقاذ .
وأطلق على الربوت الذي يعمل بجهاز تحكم عن بعد اسم ( إيملي ) ، وتبدأ مهمته العملية في حالة الطوارئ لإنقاذ الذين يتعرضون للغرق ؛ حيث يصل للضحية ويعود به إلى الشاطئ .
ورغم أن شكل الجهاز لا يبدو مشجعاً ؛ إلا أنه يستطيع اختراق الأمواج بسرعة تصل إلى 40 ميلاً في الساعة والطفو على سطح الماء بستة أشخاص ، بحسب صحيفة " ديلي ميل " البريطانية .
ويمكن أن يوجه الجهاز ذو اللون الأحمر إلى الضحية من الشاطئ أو إسقاطه في الماء باستخدام طائرة الهوليكوبتر ليساعد الأشخاص الذين يصارعون الأمواج .
ويجنب الجهاز رجال الإنقاذ المخاطر التي كانوا يتعرضون لها في عمليات الإنقاذ وخاصة التي تحتاج إلى الدخول في أعماق البحار .
ويعمل الجهاز بشكل أسرع من رجال الإنقاذ بــ 12 مرة ، ويمكن أن تبقى بطاريته في حالة شحن لمدة 500 دقيقة .
وتمت تسمية الجهاز باسم الفتاة إملي شان ( 10 سنوات ) التي تعرضت للموت في عام 2010 بعد أن صدمتها سيارة مسرعة في مدينة ماليبو .
وتأمل المقاطعة أن يساعد الروبوت في إنقاذ حياة الأشخاص على اعتباره تعبيراً عن الإمتنان لأسرة الفتاة التي جعلت هدفها البحث عن وسائل تساعد في إنقاذ حياة الأخرين .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق