قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأربعاء، 13 يونيو 2012

أكبر حشرة في العالم تزن " 71 " غرام The largest insect in the world weighs "71" g


أكبر حشرة في العالم تزن " 71 " غرام
The largest insect in the world weighs "71" g

عثر عالم حشرات ألمانى الجنسية يدعى " مارك موفيت " على حشرة هي الأكبر حجماً في العالم لوصول وزنها إلى 71 جراماً ، وقد عثر عليها فى جزيرة " ليتل باريير " فى نيوزيلندا التي يوجد بها ما يقارب من 70 نوعاً من هذه الفصيلة التي تنتشر في جميع أنحاء البلاد ، ولكن تم القضاء على الأنواع العملاقة منها بعد أن أدخلت إليها الفئران بطريق الخطأ .
والحشرة العملاقة هى أحد سلالات حشرة " ويتا " التي إنقرضت الأنواع العملاقة منها وتشبه صرصار الليل في مظهرها الخارجى ويصل طول جناحها إلى حوالي 18 سم . وقال موفيت في تصريح له على شبكة الإنترنت إنه أمضى يومين كاملين يتعقب تلك الحشرة في جزيرة " ليتل باريير " في نيوزيلندا وبعد إصطيادها قام بإطعامها جزرة ، مشيراً إلى أنها على ما يبدو قد إستساغت طعمها لدرجة إنها لم تشعر بأنها تقف على يديه ، وأستمرت في إلتهامها حتى كادت تنتهي من أكلها بسرعة كبيرة .
وأضاف أنه خشي المجازفة بتعريض تلك الحشرة المهددة بالإنقراض لمخاطر عسر الهضم فقام بوضعها فوق أحد الاشجار لتوفير البيئة المناسبة لها بهدف الحفاظ على هذه السلالة التي أصاب أفرادها الإنقراض .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق