قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأربعاء، 13 يونيو 2012

ثروة النساء العربيات 500 مليار دولار Wealth of Arab women $ 500 billion


ثروة النساء العربيات 500 مليار دولار
Wealth of Arab women $ 500 billion

كشف تقرير لـ « مجموعة بوسطن للاستشارات » بلوغ ثروة النساء في المنطقة العربية « 500 مليار دولار » ، فيما قدرت مجلة « ميد » حجم الثروة لدى النساء الخليجيات بنحو 385 مليارًا ، بعدما سجلن حضوراً قويا في سوق العمل في السنوات الأخيرة .
وبحسب صحيفة « الحياة اللندنية » ، قدرت مؤسسة « ميدل إيست إيكونوميك دايجست » النساء العربيات يملكن 40% من الشركات العائلية في المنطقة ، ويبدو أن ظهور سلوكيات جديدة لدى المرأة العربية ، مثل الزيادة الكبيرة في حجم أموال النساء وارتفاع معدل استهلاكهن ، شجع مؤسسات إدارة الأموال وشركات التأمين على ملاحقة النساء عبر الهاتف والزيارات الشخصية .
وأشارت مصادر مصرفية « ثروات النساء العربيات تُستثمر في أصول آمنة كالسندات والودائع النقدية والمصرفية ، ما دفع بعض المؤسسات المالية إلى اتخاذ خطوات جدية للاستفادة من هذه الأموال عبر إدارة الأصول » .
وأعلن تقرير اقتصادي متخصص أن حجم السيولة التي تملكها النساء في المملكة العربية السعودية وحدها بلغ 18 مليار دولار العام الماضي ، من الثروات الشخصية الإجمالية المودعة لدى المصارف العاملة في المملكة .
وفي الإمارات ، أكدت مؤسسة « التمويل الدولية » التابعة للبنك الدولي أن ثلث مشاريع النساء في الدولة يحقق أرباحًا سنوية تزيد على 100 الف دولار ، في مقابل 13% من المشاريع النسائية في الولايات المتحدة الأميركية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق