قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأربعاء، 4 يوليو 2012

دليل الرجل للأناقة والجاذبية The man guide for elegance and charm

 دليل الرجل للأناقة والجاذبية
The man guide for elegance and charm


مع دخولنا في الألفية الجديدة ، أصبح الرجل يواجه تحديات عديدة لا ترتبط فقط بالعمل أو تطوير مهاراته وتحسين مستواه العلمي والثقافي ، بل صار المظهر من الأساسيات التي يتم بها الحكم على الرجل إلى جانب شخصيته .
وسواء كنت تحاول لفت نظر رؤسائك في العمل ، أو حتى تقدمت لوظيفة جديدة وتسعى لترك إنطباع جيد لدى القائمين على اجراء المقابلة ، فإن مفتاح تحقيق ما تصبو إليه هو العناية بمظهرك .
الأمر ليس مرهقاً ، لا تقلق ! فأنت لن تحتاج للوقوف لساعات أمام المرآة للتزيين - لحسن حظك فأنت لست امرأة - لكن عليك الإطلاع على النصائح التالية وادخالها في روتين حياتك المعتاد حتى تصبح جزءاً من شخصيتك .
إليك عشر نصائح لتصبح مثالاً للرجل الأنيق الجذاب :
1. تناول العلكة المبيضة للأسنان عقب كل وجبة :
سيكون من الصعب عليك حمل فرشاة وأنبوبة معجون أسنان في كل مكان تذهب إليه ، والحل العملي هنا هو أن تحمل عبوة علكة مبيضة للأسنان تتناول واحدة منها عقب كل وجبة لتبييض أسنانك والتخلص من بقايا الطعام ورائحته .
2. تلميع الأحذية :
اصطحب معك إسنفجة مخصصة لتلميع الأحذية في كل مكان تذهب إليه ، ولا تترك حذاءك أبداً وهو غير ملمع .
والتزم بالأحذية الكلاسيكية في العمل ، والأحذية الرياضية العملية في الخروجات مع أصدقائك ، ثم عد للأحذية الكلاسيكية في السهرات الرسمية . وتجنب تماماً ارتداء الصنادل أو الشبشب " الخف " إلا على البحر فقط .
3. الحلاقة الصحيحة :
موس الحلاقة يصبح غير عملياً بعد 4 مرات من استعماله ، ولذلك احرص على تغيير موس الحلاقة في ماكينتك بعد كل 4 مرات تستخدمه فيها ، حتى تتمكن من حلاقة ذقنك بشكل سليم وجذاب .
4. الغذاء الصحي :
تأكد من وجود البروتين في كل وجبة تتناولها ، وابتعد عن النشويات والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية حتى تحافظ على رشاقتك وجاذبيتك .
بالنسبة للحوم ، تجنب اللحوم الحمراء ، وتناول الدجاج منزوع الجلد ، والأسماك ، وكذا تناول الزبادي الخالي الدسم .
وكذا تناول الخضراوات في كل وجبة ، وخصوصاً الخضروات الغنية بالألياف ، لأنها ستشعرك بالشبع .
تناول الخضر بكثرة سيخلص جسمك من الدهون ويجعل بشرتك صافية ونضرة .
5. تصفيفة شعرك :
أيا كان الطول الذي يتمتع به شعرك ، فإن هناك تصفيفة معينة رائجة ستبرز جاذبيتك من خلاله . شاور الكوافير الخاص بك في أحدث التصفيفات التي تتفق مع طبيعة شعرك ، واحصل على تصفيفة مميزة وجذابة تبرز قسمات وجهك وتعطي انطباعاً للجميع أنك شخص لطيف ولماح .
6. العناية ببشرتك :
لابد أن تعتاد على وضع مرطب البشرة بانتظام ، وخاصة الأنواع الغنية بفيتامين سي والمضادة للأكسدة ولأشعة الشمس ، حتى تعوض بشرتك ما تفقده على مدار اليوم وتحتفظ بها نضرة وصحية ، وبالتالي تؤجل ظهور علامات الشيخوخة عليها لأطول فترة ممكنة .
7. العناية بالعينين :
احرص على استخدام كريمات العناية بالعينين والتي تخلصها من الإسمرار والإنتفاخ وإحمرار الجفون ، خاصة إذا كنت من هواة السهر أو محبي التدخين .
8. الجاكيت عنوان الأناقة :
سواء كانت ملابس العمل الخاصة بك هي البدلة الكلاسيكية ، أو كنت تحب إرتداء الملابس الكاجوال ، فإنك في الخروجات الخاصة ستحتاج لارتداء جاكيت .
ولكي تترك انطباعاً إيجابياً على الجميع ، لابد أن يكون هذا الجاكيت مقاسه مضبوطاً عليك ، وهذا لن يتحقق إلا إذا قمت بتفصيل هذا الجاكيت لدى ترزي متخصص ، حتى يستطيع أن يخيطه بشكل يجعله مبرزاً لقسمات جسمك فيمنحك الطول والرشاقة ، وكذا سيمكنك من العودة إليه في أي وقت لتعديل المقاس إذا تغير وزنك بالزيادة أو النقصان .
9. ممارسة الرياضة بانتظام :
لتحافظ على رشاقتك بدلاً من مراقبة وزنك بانتظام ، وحتى لا تتراكم الدهون على جسدك وتبعدك عن الجاذبية واللياقة ، احرص على ممارسة الرياضة خمسة أيام في الأسبوع .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق