قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

السبت، 14 يوليو 2012

كيف تجعل الأشخاص يحبونك ؟ How to make people love you ?


كيف تجعل الأشخاص يحبونك ؟
How to make people love you ?


أولاً : ابــــــتـــــــســــــــم
الابتسامة تقول إني أحبك ، فأنت تجعلني سعيداً وأنا سعيدٌ برؤيتك ، وكل شخص تبتسم له ستجده تلقائياً يبتسم لك ، وستجد الجميع يبتسمون لك ، ويحبونك .
ثانياً : تـــذكــــر الأســــــمـــــــــاء
أي شخص يهتم ويعتز باسمه فإذا ناديته باسمه ونطقت به بسهولة ، فإنك ستترك في نفسه أطيب الأثر وتشعره بأهميته وبالتالي تكسب محبته وتعاطفه .
ثالثاً : أظـــهــــر اهــــتـــــمـــــامـــــك بـــــالأخــــــريــــــن
الناس لا تهتم بك بل يهتمون بأنفسهم ، فإن اهتممت بهم إكتسبت صداقتهم ، فتذكر تواريخ ميلادهم ، والمناسبات مثل الأعياد والأفراح والأمراض ، وكذلك الرد على التليفون بطريقة ودية مع إظهار الإبتهاج في الحديث ، والإهتمام بإهتماماتهم مثل هواياتهم ، مثلاً تذكر دائماً أن الإنسان الذي لا يهتم بالآخرين هو الذي سيعاني من مصاعب الحياة ، والمرء يستطيع كسب اهتمام وتعاون أشهر الناس عن طريق إبداء إهتمامه الشديد بهم .
رابعاً : كــــــن مـــــســـــتـــــمـــــعــــــاً لـــــبـــــقـــــاً
إن أردت أن تكون متحدثاً لبقاً ، فكن مستمعاً متنبهاً وأنصت باهتمام واسأل ما يحلو للشخص الآخر الإجابةُ عليه ، وشجعه للتحدث عن نفسه وعن منجزاته ، فأي إنسان يهتم بنفسه ورغباته ومشاكله أضعاف اهتمامه بك وبمشاكلك ، فالألم الذي يصيب أسنانه هو أهم عنده من خمسين زلزال ... فالقدرة على الإنصات نادرة أكثر من أي صفة أخرى ، وهو من الصفات الهامة في نجاح المفاوضات تحدث عن الأشياء التي هي موضع اهتمام الآخرين .
خامساً : لا تـــــــــــــــــجـــــــــــــــادل
فإنه لا يمكنك الظفر بنقاش ، وأفضل طريقة للخروج من الجدل بأفضل النتائج هي أن تتجنب الجدل ؛ لأنك إن خسرتها ستخسرها ، وان ربحتها ستخسرها ؛ لأنك ستشعر بالرضى ولكن الشخص الآخر ؟  تكون قد جرحت كبرياؤه وجعلته يشعر بالنقص ، وسيحتقر فوزك وبذلك تكون قد خسرته ، ولن تستطيع إرغامه على الاعتقاد بما هو ضد إرادته ... يمكن أن تكون على حق وتبقى كذلك في جدالك ، لكنك إن أردت أن تغير تفكير الشخص الآخر فإنك ستفشل كما لو كنت مخطئاً تماماً .
سادساً : تــــــحــــدث بــــــطـــــريــــــقــــــة وديـــــــة دون غـــــــضـــــــب
إذا كنت في قمة غضبك وأفرغت غيظك على الآخرين فإنك ستستريح ، ولكن ماذا عن الشخص الآخر؟ هل سيشاركك راحتك هذه ؟ وهل لهجتك الحادة وأسلوبك العدائي يسهل أمر مشاطرتك الرأي ؟ وهل يكون هذا فن تحويل الأعداء إلى أصدقاء ؟ إن الناس لا يمكن إجبارهم على الاتفاق معي أو معك ، ولكن يمكن قيادتهم لذلك إن كنا في غاية اللطف والتودد معهم .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق