قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأحد، 10 يونيو 2012

ما لا تعلمه عن جهازك المحمول ! What don't you know about your mobile !

ما لا تعلمه عن جهازك المحمول !
What don't you know about your mobile !

أشياء لا تعلمها يستطيع جهازك فعلها ، ألا وهي :
((1))
في حالات الطوارئ في جميع انحاء العالم رقم الطوارئ للخلوي هو  112
فإذا وجدت نفسك خارج منطقة التغطية لشبكة المحمول الخاص بك وهناك حالة طارئة اتصل على 112 ، وسوف يبحث عن أي شبكة متوفرة لإجراء الإتصال المطلوب . ومن ما يثير الاهتمام أن هذا الرقم 112 يمكن إستخدامه حتى لو كانت لوحة المفاتيح مغلقة .
((2))
هل حدث أن أغلقت على مفاتيح السيارة داخلها ؟ هل لديك جهاز ريموت لفتح السيارة ؟ سبب وجيه لامتلاك الهاتف المحمول ؛ فإذا أغلقت على مفاتيح سيارتك داخلها وكان لديك مفتاح إحتياطي في البيت ، إتصل على شخص ما في المنزل على هاتفه النقال .
أمسك بهاتفك المحمول على بعد قدم من باب السيارة وأطلب من الشخص الثاني أن يوجه الريموت الإحتياطي إلى هاتفه ويضغط زر فتح الباب ... ستفتح الأبواب !!!
وفر على شخص ما القيادة لإيصال المفاتيح إليك ، وربما تكون على بعد مئات الأميال لكن بإمكانك الوصول إلى الشخص الآخر الذي يحمل المفتاح الإحتياطي لفتح السيارة بسهولة دون تكبد عناء المسافة .
((3))
طاقة البطارية المخفية ... تخيل أن بطارية هاتفك منخفضة جداً وأنت تتوقع إتصالاً مهماً وليس لديك جهاز التعبئة أو الشحن ... أجهزة الهاتف من نوكيا تأتي مع بطارية إحتياطية ... لتفعيلها عليك الضغط على #3370* وسيعاد تشغيل الجهاز المحمول بالبطارية الإحتياطية بحيث تظهر لديك طاقة شحن بنسبة 50% ... وسيعاد شحن البطارية الإحتياطية عندما تعيد شحن جهازك بإستخدام جهاز التعبئة/ الشاحن .
((4))
كيفية تعطيل المحمول المسروق ؟
لتفحص الرقم التسلسلي لهاتفك المحمول عليك الضغط على الأزرار التالية :
* # 0 6 #
ستظهر الأرقام ( 15 ) للرقم التسلسلي الخاص بجهازك ، دونه في مفكرة أو ورقة ، وفي حالة سرقة جهازك يمكنك الإتصال على شركة الإتصالات وإعطائهم الرقم التسلسلي وبالتالي بإمكانهم تعطيل جهازك حتى لو تم إستعمال بطاقة أخرى ... وفي حالة عدم إسترجاع جهازك ... على الأقل تضمن عدم مقدرة السارق على إستخدامه أو بيعه أيضاً .
((5))
عند إتصالك بشخص ما بجهازك المحمول لا تضع الجهاز قريبا لأذنيك حتى يبدأ الرنين ... لأنه بعد الإتصال مباشرة تكون الطاقة القصوى المستخدمة 2 واط ... كن حذراً " إحفظ دماغك " الرجاء إستخدام الأذن اليسرى لأنه في حالة إستخدام الأذن اليمنى سيتأثر الدماغ بشكل مباشر .. وهذه حقيقة طبية من فريق أبولو الطبي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق