قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأربعاء، 6 يونيو 2012

مستخدمو الإنترنت يتعرضون إلى 1800 هجمة في الدقيقة


مستخدموا الإنترنت يتعرضون إلى 1800 هجمة في الدقيقة

ذكرت دراسة قامت بها شركة كاسبر سكاي ( Kasper Sky ) الروسية لبرامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر بواسطة نظام رصد المخاطر عبر شبكة كاسبر سكاي للأمان السحابية ، أن مُتصفحي الانترنت يواجهون نحو 108035 هجمة الكترونية في الساعة أو نحو 1800 في الدقيقة ، وقد اعتمد المجرمون الالكترونيون 4073646 نطاق لإطلاق الهجمات الالكترونية في عام 2011 .
وقد قامت كاسبر سكاي بتحليل المواقع التي استضافت أكبر عدد من الروابط الخبيثة ووجدت أن المواقع الالكترونية الترفيهية التي تحوي مقاطع فيديو هي الأكثر خطراً ، وجاءت محركات البحث في المركز الثاني ، وتتبعها مواقع التواصل الاجتماعي ، وتأتي المواقع بمحتوى خاص للكبار والشبكات الإعلانية في المركزين الرابع والخامس على التوالي .
وقال يوري ناميس تنيكوف كبير مُحللي البرمجيات الخبيثة في كاسبر سكاي أن المُجرمين الالكترونيين يستخدمون مُختلف الأنواع من المواقع القانونية لتوزيع " ابتكاراتهم " ، ولهذا الغرض يقومون بفتح صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي ليستقطبوا ضحاياهم ، يوزعون البريد المزعج من خلال الرسائل الشخصية وينشرون تعليقاتهم بنشاط على مقاطع الفيديو المشهورة ومنشورات شبيهة ، إضافة إلى روابط مؤدية إلى البرمجيات الخبيثة في رسائلهم .
وبالنتيجة وُجد أن 38% من مستخدمي الانترنت في الإمارات العربية المتحدة تحتوي أجهزتهم برمجيات خبيثة ، إلا أنه بالإمكان التقليل من خطر البرمجيات الخبيثة بشكل الملموس إذا اتبع المستخدم القواعد الأساسية للسلامة في الانترنت ، وقل عدم النقر على الروابط في الرسائل المستلمة من مرسلين غير معروفين ، وتفقد باستمرار صحة عنوان الويب في شريط أدوات المتصفح قبل إدخال البيانات الشخصية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق