قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأربعاء، 6 يونيو 2012

الحشرة السفاحة Assassin Bug


الحشرة السفاحة
Assassin Bug

تعرف على الحشرة السفاحة ، القاتلة المحترفة التي تحمل جثث ضحاياها لترهب الحشرات بها ، يبدو من الصورة أن هذه الحشرة قامت بقتل هذه النملات وهي تتكبد عبء حملها على ظهرها لتفوز بوجبة غداء دسمة ؛ ولكن الأمر ليس كذلك فهذه الحشرة التي يطلق عليها اسم الحشرة السفاحة ( Assassin Bug ) تتبع واحدة من أغرب الطرق في التخفي من الأعداء ، عن طريق حمل النمل الميت على ظهرها لإخافة مفترسيها و خاصة العناكب .



هذه الطريقة الغريبة في التخفي أدهشت أحد المصورين و جذبته لتجسيدها في صور ، وهو يمضي أكثر من نصف ساعة في كل مرة يقوم بتصويرها ، كما أنه يستخدم كاميرا خاصة للتكبير فحجم هذه الحشرة لا يزيد عن واحد سنتيمتر !
بالرغم من طريقتها المخيفة في التخفي من الأعداء ، إلا أن هذه الحشرات صغيرة جداً و لا يتجاوز طولها الواحد سنتيمتر ، و هي تقوم أيضاً بقتل النمل بطريقة خبيثة إذ تقوم بحقن أجسامها بانزيم فتاك ثم تقوم بمص ما بجوفها حتى تجف ثم تقوم بحمل الجثث الميته على ظهرها ، عدد هذه الجثث قد يتجاوز العشرين في بعض الأحيان !



تنتمي هذه الحشرة للعائلة ريديوفيداي ( Reduviidea )  التي تضم أكثر من 7000 نوع . يقول المصور الماليزي هوك بينج جويك ( Hock Ping Guek ) أنه استخدم خاصية التصوير المكبر لإلتقاط صور لهذه الحشرة الصغيرة في طريقتها المدهشة في التخفي و في كل مرة يجد فيها حشرة من هذا النوع يمضي أكثر من 30 دقيقة في التقاط أكبر عدد من الصور من زوايا مختلفة ثم بقوم باختيار الأفضل منها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق