قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأربعاء، 6 يونيو 2012

مصباح يضيء بدماء البشر

مصباح يضيء بدماء البشر

نجح مبتكر أميركي في اختراع مصباح يضيء بدماء البشر التي تتفاعل مع مواد كيميائية موجودة باللمبة فتنتج الضوء المطلوب ، وذكرت صحيفة « ديلي ميل » البريطانية أن مصمماً أميركياً ابتكر لمبة لها حافة مسننة تستخدم في جرح اليد لتتساقط منها الدماء داخلها ، حيث تحدث تفاعلات كيميائية بين مكونات الدم ومواد كيميائية فتحدث الإضاءة .
وقال ميك تومسون مصمم المصباح إن : « فكرة هذا الابتكار تهدف للتفكير مرتين فيما هو متاح لدى مجتمعنا من إمكانيات » ، مشيراً إلى أن متوسط استخدام الأميركي للطاقة يقدر بـ 338 كيلوات في العام .
وكتب تومسون على موقعه قائلاً : « هذا المصباح محاولة لجعل الناس يتساءلون ماذا سيحدث لو كانت هذه الطاقة على حساب الفرد نفسه ... فقد كثير من الدماء يمكن أن يضع حياتك في خطر ، كذلك فإن استهلاك كثير من الطاقة يضع البيئة في خطر » .
وأظهر فيديو بثه تومسون على مواقع الإنترنت ، سيدة في الظلام تضع أصبعها على حافة المصباح والدم يتساقط في المصباح الذي بدأ في التوهج بضوء أزرق لامع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق