قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

قطعة من الزجاج يمكنها تخزين البيانات للأبد Piece of Glass Can Store Data Forever

قطعة من الزجاج يمكنها تخزين البيانات للأبد
Piece of Glass Can Store Data Forever


البيانات مثل كل شيء ، تموت وتفقد في النهاية ، الموسيقى والأفلام والمستندات والملفات الخاصة بك لا تتوقع أن تعيش معك إلى الأبد ... لكن ماذا إن فعلت ذلك ؟ فقد أعلنت " هيتاشي " اليابانية أنها تمكنت من تطوير ذاكرة تخزين مصنوعة من زجاج الكوارتز ، قادرة على تخزين البيانات والمعلومات الرقمية لـ 100 مليون عام دون أن تتعرض لأي ضرر .
وقال خبراء الشركة : " إن الذاكرة الرقيقة المصنوعة على شكل مربع من الزجاج طولها 2 سنتيمتر ( سم ) وسمكها 2 مليمترين ( مم ) نافذة للضوء وتتحمل درجات الحرارة العالية ومقاومة للماء . وأثبتت الذاكرة تفوقها وقدرتها على تحمل درجات الحرارة العالية حيث تم تعريضها لدرجة حرارة تبلغ 1000 درجة مئوية لمدة ساعتين دون أن تتعرض البيانات المحفوظة لأي تلف أو فقدان ، وهي تستطيع تخزين 40 ميغابايت لكل بوصة مربعة ".
وصُممت الذاكرة الزجاجية خصيصاً للشركات الكبرى والمؤسسات التي تحتاج دوماً لحفظ وتخزين عدد هائل من المعلومات والبيانات الرقمية والوثائق التاريخية والثقافية لأجيال عديدة . هذا ولم تعلن الشركة عن السعر المتوقع لهذه الذاكرة بعد .