قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأحد، 4 نوفمبر 2012

نظارات " غوغل " من أفضل ابتكارات 2012 " Google " Glasses one of the best innovations in 2012


نظارات " غوغل " من أفضل ابتكارات 2012
" Google " Glasses one of the best innovations in 2012


كشفت مجلة " تايم " عن قائمتها لأفضل الابتكارات التي ظهرت للعالم في عام 2012 ، حيث تصدرت نظارات غوغل العديد من الابتكارات المميزة مع المسبار " كيوريوسيتي " والطابعة ثلاثية الأبعاد " ماركر بوت " .
نظارات غوغل ، التي يتوقع أن تتوافر بالأسواق بسعر 1500 دولاراً تقريباً ، تسعى لأن تجعل من تقنية الواقع المعزز جزءاً حيوياً من الحياة اليومية للمستخدمين حول العالم من خلال وجود كمبيوتر فائق الصغر داخل عدسات النظارة .
ويمكن من خلال العدسات التعرف على حالة الطقس وأهم النتائج في عالم الرياضة وغيرها من الخدمات والمعلومات التي قد يتطلع أي مستخدم للحصول عليها بشكل فوري ، فكل ما عليهم مع نظارات غوغل هو مجرد حركة بسيطة من رأسه ليحصل على ما يريد .
ولا تمثل النظارات الجديدة ابتكاراً جديداً فقط لشركة غوغل لإمتاع مستخدميها ومحبي منتجاتها ، ولكنها تمثل فرصة مذهلة للشركات والمطورين المسؤولين عن تطوير التطبيقات المحمولة بحيث لن يقتصر الأمر بعد الآن على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، حيث أنها تعتبر بحسب تقديرات الخبراء منتج " ثوري " يفتح الكثير من آفاق الابتكار في صناعة التكنولوجيا بوجه عام .
يذكر أن غوغل قدمت نماذج مجانية من نظاراتها إلى الحاضرين في آخر مؤتمراتها للمطورين ، ولكنها أوضحت أن من يرغبون في شراء النظارات من الأسواق سيكون عليهم الانتظار حتى عام 2014 .