قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأحد، 5 أغسطس 2012

أنثى العنكبوت تأكل ذكرها لصالح صغارها المستقبليين Female spider eats her male for the benefit of future offspring

أنثى العنكبوت تأكل ذكرها لصالح صغارها المستقبليين
Female spider eats her male for the benefit of future offspring

وجدت دراسة جديدة أن التصرّف غير اللطيف من أنثى العنكبوت مع الذكر بعد التزاوج ، والمتمثل بالقضاء عليه والتهامه قد يهدف لحصولها على الغذاء اللازم لبويضاتها المستقبلية .
وبحسب " يو بي آي " ذكر موقع " لايف ساينس " العلمي الأميركي أن الباحثين بجامعة " هامبورغ " الألمانية وجدوا أن أنثى العنكبوت تأكل الذكر بعد التزاوج للحصول على مزيد من المنافع الغذائية وإنجاب عناكب أكثر صحة .
وقام الباحثون بتقسيم عدد من العناكب الأنثيات إلى 3 مجموعات ، وجعلها تتزاوج مع ذكر أو اثنين أو ثلاثة .
وسمح لنصف العناكب في كل مجموعة بالتهام الذكر ، فيما قام الباحثون بإنقاذ الذكر من شريكته لدى الباقيات .
وحلل العلماء البيوض وحالة العناكب الصغيرة الجديدة ، فاحتسبوا وزنها وراقبوا إمكانية بقاء الكثير منها على قيد الحياة في الأحوال المناخية الباردة والأوضاع التي يصعب فيها الحصول على الطعام .
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة كلاس ويلكي : " فوجئنا لأننا كنا نتوقع أن أي أثر لأكل الذكر سيزيد مع تناول مزيد من الذكور " ، وظهر أن هذا الأمر يؤدي إلى سلالات أكثر صحة تعيش أكثر ، ولبيوض أكبر .

الكهوف الملونة في الصين The Colored caves in China

الكهوف الملونة في الصين
The Colored caves in China


تعتبر الكهوف ممرات طبيعية عظيمة الاتساع تمتد تحت سطح الارض فى الصخور الجيرية عظيمة السمك ، وقد تمتد هذه الكهوف فى جوف الصخور الجيرية على شكل فجوات أو فتحات كبيرة ذات امتداد أفقي أو رأسي ، وتسبب التغيرات الطبيعية في الكهوف ألوان رائعة و جذابة وتسمى هذه الكهوف كهوف الكارستية ويوجد أكبر عدد منها في الصين .
كهف قصبات الناي هو أضخم الكهوف الكريستالية والأكثر إثارة في مدينة جويلين السياحية في الصين ، الصينين أنفسهم سموا هذه المدينة عبر التاريخ بأنها أجمل مدينة في المملكة الوسطى ، وتمتاز هذه المدينة بالطبيعة الخلابة وتقع على بعد 7 أميال من مركز المدينة جبل جوان مينشان ، وعلى جانبه الجنوبي يوجد هذا الكهف الجميل .
وهذه مجموعة من الصور الجميلة ...