قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الأربعاء، 13 يونيو 2012

أكلات مقززة من شتى أنحاء العالم Disgusting meals from around the world


أكلات مقززة من شتى أنحاء العالم
Disgusting meals from around the world

تشتهر الدول الأسيوية بأكلاتها الغريبة - والمقززة أحياناً - ، إذ يمكن أن تتضمن أي نوع من المخلوقات ، فتصبح طبقًا مميزًا يزيّن وجباتهم اليومية .


وعلى عكس عادات وتقاليد المطبخ العربي المعروف ( لحم - دجاج – سمك ) ، تلجأ الدول الأخرى إلى مصادر أخرى لتأمين وجباتها اليومية من حيوانات الجوريلا في إفريقيا إلى أصغر الحشرات الزاحفة على الأرض كالنمل مثلاً ! فيستخدم الصينيون بدورهم أي شيء يدبّ على وجه الأرض من الفئران إلى القوارض والعناكب وجرذان الحقول .
ولا يتمتع الصينيون وحدهم بهذه الشهية الغريبة بل يشاطرهم الهولنديون جزءاً منها ؛ إذ روّج محل متخصص ببيع الحلويات منتج " كاب كايك " مزينّا بالدود الصغير للتأكيد على أهمية البروتينات الموجودة في الحشرات .


وتشتهر دول أسيوية مثل تايلاند بحبها للحشرات ، ومثلها ساحل العاج في إفريقيا حيث يفضلون الحيوانات اللحمية كالفئران ، وصولاً إلى البيرو حيث تباع القوارض على حافة الطريق للسيارات المارة كنوع من الوجبات السريعة .


ويشكل هذا النوع من الطعام تهديدًا خطيرًا على صحة متناوليه ، دفع بعض المنظمات الدولية إلى إلقاء اللوم على النظام الغذائي للإفريقيين في كثرة انتشار أمراض خطيرة مثل الإيدز وما شابه ، كما جاء في صحيفة " دايلي مايل " .
وتظهر إحدى الصور طبق فيليه لحم مزينا بصلصة أُعدت من النمل المقلي في أحد المطاعم الكولومبية . كما تقدم صورة أخرى قالب حلوى يتضمن حشرات بداخله تطبيقا لوصفة من كتاب ( The Insect Cookbook ) لبروفيسير في جامعة نمساوية .


ولم يمنع حب تذوق الطعام الغريب أحد الطباخين المشهورين عالمياً - ويدعى دانيل انجرير - من إعداد جبن مصنوعة من حليب إرضاع زوجته لتقديمها في مطعمه المتواجد في نيويورك ... لو أحببتم يوماً تجربته !!!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق