قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الاثنين، 4 يونيو 2012

لقاح مضاد للسمنة !! A Vaccine against the obesity !!


لقاح مضاد للسمنة !!
A Vaccine against the obesity !!



ربما يكون من السابق لأوانه الإستغناء عن الحمية و عن التدريبات الرياضية ، لكن يبدو أن الحل في طريقه إلينا .
حتى الآن ، تم تجربة اللقاح بنجاح على الفئران و يجب على العلماء فهم طريقة عمله و النتائج المتوقعة عند استخدامة على البشر .
قبل بضع سنوات ، توصل العلماء الى تحديد الهرمون المسمى ( Gherlin ) و المسؤول عن الشعور بالجوع و عن ارتفاع الوزن...  الآن ، قامت مجموعة من الباحثين من معهد (Scripps Research Institute  ) في سان دييغو ، بمشاركة آخرين من جامعة ( Osaka ) اليابانية ، بعمل تجارب مضادة للهرمون (Anti-Gherlin  ) على مجموعة من الفئران ، و بعد أشهر قليلة ، اتضح أن زيادة الوزن لأفراد تلك المجموعة كانت منخفضة جداً مقارنة بمجموعة أخرى تم تزويدها بذات الكميات و الأنواع من الغذاء في المدة نفسها .


المشكلة أن العلماء يعتقدون أن للهرمون المذكور دور في عمليات مختلفة مرتبطة بالدماغ كالقدرة على الإستيعاب (Apprehension) والذاكرة مما قد يجعل التلاعب فيه أمر في غاية الخطورة...  مما يجب معرفته أن الخطورة تأتي أيضاً من حقيقة أن التلاعب في هذا الهرمون لا يمكن الرجوع عنها أو عكسها إذا تمت بالفعل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق