قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الجمعة، 8 يونيو 2012

تزايد أعداد التوائم Increasing numbers of twins


تزايد أعداد التوائم
Increasing numbers of twins

استهلاك منتجات الألبان يؤدي إلى زيادة احتمال ولادة التوائم ... ھذا ما توصل إليه غاري ستينمان (Gary Steinman ) الباحث في المركز الطبي اليهودي في لونغ آيلاند (Long Island Jewish Medical Center ) في مدينة نيويورك .
بدراسة النساء اللواتي لا يتناولن منتجات الحليب أو أي نوع من اللحوم أو البيض ( لأي سبب كان ) ، اتضح لستينمان أن منتجات الألبان خصوصاً تعمل على تنشيط إنتاج بروتين خاص بالنمو يسمى ( IGF ) من الكبد و الذي يساھم بدوره في زيادة خصوبة البويضة . نسبة بروتين ( IGF ) في الدم لدى النساء اللواتي يستهلكن منتجات الألبان ترتفع بما يقارب 13 مرة عن نسبته في دم النساء اللواتي لا تتضمن لائحة طعامهن أي من تلك المنتجات .
هناك زيادة ملحوظة في عدد التوائم في التسعينيات من القرن الماضي مقارنة مع سبعينياته تصل إلى ما يقارب ال 75 % ، البعض يعتقد أن زيادة استخدام وسائل التخصيب الإصطناعية هي السبب ... " هذه الزيادة " يقول ستينمان : " قد يكون السبب الرئيسي فيها هو الإستخدام المتزايد لهرمونات النمو التي تقدم للبقر بهدف زيادة كمية الحليب و تحسين نوعية اللحوم " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق