قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الاثنين، 3 ديسمبر 2012

سيارة فيراري إزيري : سيارة المستقبل Ferrari Xezri Car : The Car Of The Future


سيارة فيراري إزيري : سيارة المستقبل
Ferrari Xezri Car : The Car Of The Future


من أفضل و أجمل السيارات في عالم السيارات الرياضية هي بالتأكيد سيارة فيراري ، كلنا نعرفها و نميزها من أول نظرة ، و كلنا نود أن نحصل على واحدة من موديلاتها ، المتميزة بتصمميمها و المتقنة في صنعها ، و المبهرة بقوتها و سرعتها .
سنعرض لكم اليوم تصميم جديد لسيارة المستقبل من شركة فيراري ، و هي سيارة فيراري إزيري ( Ferrari Xezri ) التي تم تصميمها من قبل المصمم سمير ساديخوف ( Samir Sadikhov ) ، و التي تمتاز بتصميمٍ أنيقٍ و بسيط ، يجمع بين الماضي و الحاضر و رؤية فيراري إلى المستقبل .


حاز تصميم سمير على المركز الثاني في مسابقة فيراري العالمية للتصميم لعام 2011 ، الذي أستوحى و أعتمد في تصميمه و فكرته للسيارة على تصميم سيارة فيراري 458 إيطاليا ، التي تم إنتاجها عام 2009 .


وما يجعل السيارة مميزة و فريدة من نوعها ، هو المستوى العالي في التكنولوجيا التي سوف تصنع منها ، و ذلك بعدة أمور منها : التصميم الداخلي و الخارجي للسيارة الذي يعطي شكل قوي و ملفت للإنتباه ، و يعتمد عليه تصميم عجلات السيارة ، و من الأمور المهمة أيضاً و التي سوف يتم التركيز عليها في المستقبل و هو تخفيض وزن السيارة و الذي ستستخدم شركة فيراري لتخفيضه ألياف الكربون و التي تمتاز بقابلية التعديل ، و البعض من المكونات التقنية و المكونات المرنة الأخرى .


و من المميز أيضاً في تصميمها تصميم عجلة القيادة و التي ستكون مختلفة عن الشكل العادي و المزودة بلوحات و أجهزة قياس . كما و تم تزويد السيارة في تصميمها الداخلي بشاشات تعمل بتقنية اللمس ، و كاميرات خلفية ، و كاميرات ( كاميرات الرصاصة ) تعمل بدل المرايا الجانبية ، و التي تعد من المشاكل التي يعاني منها السائقين بسبب المشاكل الهوائية و التي حلتها فيراري بهذه الكاميرات .
هناك الكثير من الأبحاث حول كيفية الحصول على الطاقات الحرة لتوسيع و زيادة قوة السيارة في المستقبل ، و لهذا فإن فيراري تنوي العمل على إستغلال قوة الهواء و التي تزيد في حال زيادة سرعة السيارة ، و ذلك بإختراع مراوح هوائية و أجهزة داخلية مساعدة تعمل على إنتاج طاقة كهربائية مجانية .


وأترككم الآن مع باقي الصور :

















هناك تعليق واحد:

  1. واااااااااو سيارة جميلة جداً جداً بسسسسسس المشكلة إنها بمقعد واحد

    ردحذف