قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الجمعة، 10 أغسطس 2012

جيش مصنوع من الطين Army made of mud


جيش مصنوع من الطين
Army made ​​of mud


تخيلوا أن من تشاهدونهم في هذه الصورة ليسوا أشخاص أو جنوداً حقيقيين ، بل آلاف المُقاتلين المصنوعين من الطين منذ أكثر من 2,100 عام ، بخيولهم وأسلحتهم وعرباتهم !
هؤلاء هم محاربو التيراكوتا الذين تم دفنهم مع الإمبراطور كين شين هوانج أول إمبراطور للصين ، وصاحب فكرة بناء سور الصين العظيم .
لنتعرف في هذا الموضوع على جيش التيراكوتا الذي يعتبره البعض العجيبة الثامنة بعد عجائب الدنيا السبعة !
المكان هو مدينة زيان ( Xian ) أو شيان شمال غرب الصين ، والزمان هو عام 246 قبل الميلاد ، حين أمر إمبراطور الصين الأول كين شين هوانج ببناء هذا الجيش ليتم دفنه معه عندما يموت ، وأمر حينها كين بأن لا يكون هناك جنديين مُتشابهين في هذا الجيش بأكمله ، وهذا ما تم بالفعل ببراعة مثيرة للدهشة .
حيث شارك ما يقارب 700,000 شخص لبناء آلاف التماثل الطينية الغير متشابهة بملامح دقيقة لدرجة مدهشة ، ووضعها في أفران تصل درجة حرارتها لألف درجة مئوية ، ثم تركها لتبرد وتلوينها وتزيينها !
وقد تم بناء هذا الضريح بشكل يجعل من الصعب على أي شخص اكتشافه ، وبالفعل لم يتم اكتشافه إلا بالصدفة في العام 1974 حين كان مجموعة من المزارعين المحليين يقومون بحفر بئر ، ليكتشفوا هذا الجيش الأسطوري .
تم اكتشاف ثلاث حُفر حتى الآن ، وتضم هذه الحفر ما يقارب الـ8,000 مُقاتل مع إداريين وموسيقيين ، و130 عربة بـ520 حصان ، بجانب 150 حصان للفرسان !
ويتوقع الخبراء أن هناك العديد من الحفر التي تحوي المزيد من جنود التيراكوتا ولم تُكتشف بعد !





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق