قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الخميس، 6 سبتمبر 2012

بشرى لمرضى السكري " أنسولين بخاخ " Good news for diabetics " insulin Spray "


بشرى لمرضى السكري " أنسولين بخاخ "
Good news for diabetics " insulin Spray "



بشرى لمرضى السكر فقد تم " تصنيع أنسولين بخاخ " ، فقد سمحت السلطات الصحية الأمريكية لشركة فايزر للأدوية بتصنيع وتسويق دواء أنسولين بخاخ لمعالجة داء السكري .
وسيكون " اكزوبيرا " ( Exubera ) ، الدواء الوحيد الذي يعرض على مرضى السكري بواسطة بخاخ ، كما هو حال الأدوية التي تعالج داء الربو .
ومع إعطاء إدارة الأغذية والدواء الامريكية رخصة لفايزر لاصدار " اكزوبيرا " ، يتوقع المحللون في مجال صناعة الأدوية أن تحقق مبيعات " اكزوبيرا " أكثر من مليار دولار أمريكي سنوياً .
ومن المتوقع أن يحل " اكزوبيرا " مكان حقن الأنسولين التقليدية التي يجبر مرضى السكري على استعمالها للتحكم بنسبة السكر في دمهم وتدارك أمراض أخرى في القلب ، أو تفادي العمى أو حتى بتر بعض الاعضاء .
وقد لا يحل " اكزوبيرا " نهائياً مكان حقن الأنسولين ، إلا أن مفعوله سريع ومن الممكن تناوله قبل وجبات الطعام .
ويعتبر إنتاج وتسويق الإنسولين بواسطة البخاخ الإنجاز الأكبر في هذا المجال منذ اكتشاف هذا الأسلوب العلاجي في عشرينات القرن الماضي .
وانعكس خبر إنتاج الأنسولين البخاخ على قيمة أسهم شركة فايزر التي سجلت في يوم واحد ارتفاع قدره 3.4 في المئة ووصلت إلى 25.91 دولار للسهم الواحد في بورصة نيويورك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق