قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الخميس، 13 سبتمبر 2012

كيف تغير مزاجك في 30 دقيقة ؟ How to change your mood in 30 minutes ?


كيف تغير مزاجك في 30 دقيقة ؟
How to change your mood in 30 minutes ?


يجب ألا تكون السعادة من الأهداف صعبة المنال في حياتنا . يمكنك أن تبدأ اليوم وخلال 30 دقيقة من الآن سوف تصبح ماهراً في جذب السعادة وقلب المزاج السيء وزيادة مستويات الفرح في حياتك ، وهذه هي الخطوات التي يجب أن تتبعها :
أولاً : ارفع مستوى الطاقة والنشاط : إذا كنت تتحدث على الهاتف ، قف وابدأ بالتمشي . استعمل السلالم بدلاً من المصعد . زد نسبة النشاط والحماس في كلامك . تمش لمدة 10 دقائق كل ساعة . النشاط والحركة يحفزان الجسم على إطلاق هرمونات السعادة وتسرع من جريان الدم في الجسم وتبعث على الارتياح .
ثانياً : تمش في الخارج : يقترح بحث جديد بأن الضوء يحفز المواد الكيمياوية في الدماغ التي تحسن المزاج ، وللحصول على محفز طبيعي ، لا تهرب من الشمس بل استقبلها بكل سرور في غرفتك أو الحديقة في الصباح على الأقل لمدة 15 دقيقة لتنعم بفوائدها الرائعة .
ثالثاً : كن البادئ : قم بتحية الآخرين من جيران وأصدقاء ، أو أرسل بريداً إلكترونياً إلى أصدقائك أو قم بزيارتهم . التقرب من الأصدقاء مفتاح هام للسعادة ، عندما تتصرف بطريقة لطيفة مع الناس ستزيد مشاعرك بالسعادة وتنتشر مشاعر السعادة من حولك .
رابعاً : خلص نفسك من المهام الملحة : تخلص من المواعيد التي تقلقك مثل زيارة طبيب الأسنان أو القيام بإمتحان ما بسرعة . لا تؤجل المواعيد والمشاريع التي تسبب لك التوتر فالتخلص منها سريعاً سيقلل من مستويات التوتر والإجهاد ويعيد لك السعادة .
خامساً : إخلق جو بيئة أكثر هدوءاً : الهدوء الخارجي يؤثر على السلام الداخلي ، خصص وقتاً هادئ لمعالجة الفواتير والمهام الأخرى بعيداً عن الضوضاء . ستنجز الكثير في الجو الهادئ وستشعر بعدها بالسعادة .
سادساً : قم بعمل جيد : قم بخدمة طلبها منك أحد أصدقائك ، خذ دقيقة من وقتك للتفكير في الأخرين ، هل نسيت أن تهنئ شخصاً ما بعيد ميلاده ، هل تبرعت بثيابك القديمة أم لا زالت مرمية في صندوق السيارة .
سابعاً : أنقذ حياة شخص ما : الأعمال الخيرية ذات مفعول سحري على النفوس المتعبة . استثمر مالك في دعم شخص فقير ، محتاج أو يتيم . هناك العديد من الجمعيات الخيرية التي يمكنك تقديم العون لها ولن تأخذ من وقتك الكثير .
ثامناً : تصرف بسعادة : حتى إذا لم تكن تشعر بالسعادة ، حاول أن تكون سعيداً . وفقاً لإحدى الدراسات يمكنك السيطرة على مزاجك . قم بمشاهدة فيديو مضحك ، قراءة نكت طريفة أو حتى التحدث مع صديق معروف بحسه الكوميدي .
تاسعاً : تعلم شيئاً جديداً : فكر بموضوع تتمنى لو كنت تتقنه . مثل لغة جديدة ، مهارة جديدة . قم بشراء الكتاب أو تصفح الانترنت لتعرف المزيد عنه . التعلم شيء هام في حياتنا وغالباً ما يشعرنا بالسعادة والاكتفاء الذاتي .
عاشراً : أهم مفتاح للسعادة : هذه هي النقطة الأكثر أهمية في الوصول إلى السعادة الفورية وللشعور بالسعادة طوال اليوم ، ألا وهي ابقى على اتصال مع ربك ، نعم ، فالوصال بين الخالق والمخلوق هو أسرع الطرق وأنجحها في الوصول إلى السعادة ... قم بأداء الصلوات في وقتها وفي المسجد ، صم لله يوماً في الأسبوع ، أخرج صدقة ، قدم هدية لوالدتك ثم قبل يديها ... ثق بي ستشعر بالسعادة تجري في عروقك .
يعتقد البعض أن محاولة الوصول الى السعادة هدف أناني ، ولكن في الحقيقة ، الأشخاص الأكثر سعادة هم الذين يتمتعون بحياة اجتماعية جيدة ، صحة ، وإنتاجية . بالعمل على نفسك ومحاولة السيطرة على مزاجك وتوجيهه إلى المزاج الجيد دائماً ، وعدم الاستسلام للكآبة والشعور السيء يمكنك أن تصل إلى السعادة وتساعد على نشرها أيضاً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق