قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

نصف تأثير العقاقير المنومة وهمي Half of influence of Sleeping Pills is placebo


نصف تأثير العقاقير المنومة وهمي
Half of influence of Sleeping Pills is placebo


خلصت دراسة طبية حديثة إلى أن نصف فوائد العقاقير المنومة ترجع إلى تأثير الدواء الوهمي ، حيث وجد فريق من الباحثين الدوليين ، بما في ذلك بريطانيا أن فعالية مجموعة من أقراص النوم الشائعة كانت من ضمن الأمور الطبية السريرية المشكوك في أمرها .
وشككت الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية ، في الحبوب المنومة ، والمعروفة باسم عقاقير « غ » ، وذلك بعد إعادة تحليل أكثر من اثني عشر تجربة سريرية .
وكشف الأكاديميون من جامعة لينكولن وكلية الطب بجامعة هارفارد وجامعة كونيكتيكت ، أن العقاقير المنومة مثل سوناتا وأمبيين تحقق مفعولها الدوائي بسبب التأثير الوهمي الذي يضعه المرضى بعين الإعتبار .
وقال البروفيسور نيروشان سيرواردينا بجامعة لينكولن للرعاية الصحية والإجتماعية : " إن التحاليل أظهرت أن عقاقير «غ» المنومة قللت الوقت اللازم الذي يحتاجه المريض ليغفو سريعاً ، لافتاً إلى أن نصف التأثير الدوائي كان وهمياً لا أكثر " .
ويوصي الأطباء والخبراء بملايين من الوصفات الطبية التي تحتوى على عقاقير «غ» المنومة سنوياً كعلاج قصير الأجل للأرق ، كما أن استخدامها ازداد في السنوات الأخيرة ، لأن العديد يعتقدون أنها أكثر أمناً كبديل للمهدئات ، ولكن يتساءل البعض عن آثارها الجانبية مثل فقدان الذاكرة ، والتعب والوهن أو عدم التوازن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق