قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الاثنين، 26 نوفمبر 2012

متحف للتماثيل تحت الماء Underwater Sculptures Museum


متحف للتماثيل تحت الماء
Underwater Sculptures Museum


الفنان البريطاني جايسون تايلور دي كاريز ( Jason de Caires Taylor ) هو من أبرز النحاتين في العالم ، وصاحب متاحف التماثيل التي تقبع تحت الماء في كل من ساحل كانكون في المكسيك وفي مدينة كينت في المملكة المتحدة وفي خليج مولينير شمال عاصمة سان جورج في دولة جزيرة غرينادا في البحر الكاريبي وغيرها الكثير .
متاحفه تخطف أنظار الرجال والنساء والأطفال ، وتجمع بين الفن والطبيعة والحياة البحرية في تماثيل أقل ما يقال عنها أن مذهلة . فهذه التماثيل صممت لتكون بمثابة شعاب اصطناعية ، تجذب الشعاب المرجانية ، وتزيد من الكتلة الحيوية البحرية ، وتجمع أنواع الأسماك المختلفة ، في حين تحول السياح بعيداً عن الشعاب الطبيعية الهشة وبالتالي توفر لها مساحة للتجدد الطبيعي .



متحفه الذي يحمل اسم إم يو أس إيه وهو إختصارٌ لـ ( Museo Subacuático de Arte ) الذي يقبع في ساحل كانكون في المكسيك يحتوي على أكثر من 450 تمثالاً مصنوعة من مواد تستخدم لتعزيز الحياة المرجانية ، وتحتل هذه التماثيل مساحة 420 متراً مربعاً وتزن أكثر من 200 طن ، ويزور هذه الحديقة البحرية أكثر من 750 ألف سائحٍ سنوياً ، وتعد واحدةً من أكبر متاحف التماثيل الإصطناعية تحت الماء في العالم .
أما عن متحفه الذي يقع في خليج مولينيير ، فهو الآن موطنٌ لخمس وستين منحوتة تغطي مساحة 800 مترٍ مربع .
وهذه بعضٌ من الصور الرائعة للمنحوتات في المكسيك وفي غرينادا :

















هناك تعليق واحد: