قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الخميس، 20 سبتمبر 2012

خنفساء السلحفاة الذهبية Golden tortoise beetle


خنفساء السلحفاة الذهبية
Golden tortoise beetle


خنافس السلحفاة الذهبية ، اسمها العلمي ( Charidotella sexpunctata ) من فصيلة الحشرات ، هذه الحشرة الصغيرة يبلغ حجمها من 5 إلى 7 ملم ، وهي شائعة في أمريكا الشمالية ، وهي واحدة من ثلاثة أنواع من خنفساء السلحفاة وجدت في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية .
يتم التعرف عليها من خلال لونها الذهبي الغريب والعجيب ، حيث تبدو في البداية كقطعة من المجوهرات الصغيرة ، ولكن ليس هذا اللون الذي تحمله هذه الخنفساء فقط ، فلديها القدرة على تغيير لونها في أي وقت وبسرعة عالية عندما تشعر بالإضطراب ، حيث يمكنها تغيير الإنعكاسية على بشرتها الخارجية بشكل واضح ، بحيث تصبح خنفساء حمراء مع بقع سوداء .
أما عن كيفية تحول لونها ، فيتم إنجاز هذا التغيير عن طريق الصمامات المجهرية التي تسيطر على مستويات الرطوبة تحت صدفتها . الأنواع المختلفة من هذه الخنفساء لديها علامات سوداء تحجب الألوان السفلية لها بدرجات مختلفة مما ساعدها كثيراً على التمويه ؛ وهذا الإختلاف في المظهر هو الذي أدى إلى إطلاق أسماء متعددة لهذه الأنواع .
تضع الأنثى البيض في مجموعات من 20 بيضة ، وتفقس بعد مضي 5 إلى 10 أيام ، وهي تتغذى على أوراق الأشجار .












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق