قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

الثلاثاء، 26 يونيو 2012

خدع بسيطة جداً للإقلاع عن التدخين A very simple trick to quit smoking


خدع بسيطة جداً للإقلاع عن التدخين
A very simple trick to quit smoking


نسمع كل يوم عن العلكات والوسائل الأخرى التي تساعد على الإقلاع عن التدخين ، ولكن هل تعلم أنه يمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات أو الخدع البسيطة والتي لا تتطلب أي مجهود ؟ وهذه بعض منها :
(( 1 )) مضغ النعناع : يُعطي المنثول الموجود بالنعناع شعوراً بأن الفم نظيف ومنتعش وهو ما يعطي للمخ إشارة خادعة بعدم الرغبة في هذا الكم من الدخان الساخن ، لذا عليك حمل النعناع إلى كل مكان تذهب إليه .
(( 2 )) تناول الماء : عندما تشتد الرغبة في الحصول على سيجار ، عليك القيام بتناول كوب من الماء ببطء شديد، وعن ذلك تقول مكافحة الإدمان بنيويورك " سوزان غايل " : " يجرف الماء الرغبة في التدخين ويجرف معه في نفس الوقت كل السموم الناتجة عن التدخين " ، كما تقول إن الرغبة في التدخين لا تدم أكثر من 15 دقيقة . وتستطرد : " بحلول الوقت الذي ينتهي فيه كوب الماء ، فأنت تشتت نفسك وتقضي على رغبتك في التدخين " .
(( 3 )) مضغ العلكة : يقول الخبراء إن نكهة العلكة تجعل الفم منتعشاً وتجعل الرغبة في التدخين أقل إلحاحاً ، بالإضافة إلى أن فعل المضغ في حد ذاته يخفف الرغبة في التحريك الشفوي ، كما يجعل الفم مشغولاً . يقوم العديد من المدخنين بمضغ علكة النيكوتين كتعويض للتدخين ، لكن الخبراء ينصحون بالعلكة الخالية من السكر وبنكهة النعناع .
(( 4 )) العنب الأحمر والبنفسجي : لا يساعد مضغ العنب وحده على التخفيف من الرغبة في التدخين ، بل تعمل المواد الكيميائية الطبيعية ومضادات الأكسدة الموجودة بالعنب على القضاء على هذه الرغبة .
(( 5 )) استخدم التقويم ( المفكرة ) : عند اتخاذ قرار الإقلاع عن التدخين ، يجب وضع جدول زمني لا يقل عن 21 يوماً حتى تتمكن من الإقلاع النهائي ، وكما يقول الخبراء ، فإن الأيام الأولى للإقلاع عن التدخين أو أي نوع من الإدمان هي الأصعب على الإطلاق . بعد مرور هذه الأيام الأولى تضعف الرغبة في التدخين ، ثم بعد ذلك تطول الفترات التي لا تأتيك بها الرغبة ، وهكذا . لذا عليك بعمل تقويم لكي تضع علامة أمام اليوم الذي يمر دون أن تدخن فيه .
(( 6 )) لصقة النيكوتين : على الرغم من رفض الكثير من الخبراء لاستخدام بدائل النيكوتين لأنها لا تقضي على الرغبة الفيزيائية في التدخين ، لكنهم يرون أنها ضرورية في بعض الحالات لما لها من تأثير علاجي نفسي على مدمني التدخين ، وهناك ثلاثة أنواع من لاصق النيكوتين والعلكة بمستويات مختلفة . على المدخن الشره ( الذي يدخن أكثر من 25 سيغار باليوم ) أن يستخدم النسخة الأقوى ، والمدخن الأقل شراهة ( أقل من 7 سيغار في اليوم ) عليه استخدام النسخة الأضعف .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق