قرائنا الأعزاء ... إذا كنتم ترغبون في قراءة موضوع ما ... أو كنتم ترغبون بإرسال مقال أو موضوع علمي ... أرجوا منكم التواصل على الإيميل التالي :

hamzahamaira@hotmail.com

السبت، 9 يونيو 2012

عجائب الدنيا السبع الجديدة The New Seven Wonders of the Workd


عجائب الدنيا السبع الجديدة
The New Seven Wonders of the Workd

في استفتاء عالمي أجري في 7/7/2007 م ، اختيرت هذه العجائب لتكون عجائب الدنيا السبع الجديدة :
1. سور الصين العظيم ، هو سور يبلغ طوله 6700 كم يمتد على طول الحدود الصينية الشمالية والشمالية الغربية وفي الجنوب ، وقد تم بناءه من الطين والحجارة .


2. البتراء ، مدينة تقع في جنوب الأردن ، وهي عبارة عن مدينة كاملة منحوتة في الصخر الوردي اللون ، بناها الأنباط في العام 400 ق.م .


3. تشيتشن إيتزا ، مدينة تقع في المكسيك ، بنيت عام 500 ق.م ، وتحتوي على هرم يبلغ ارتفاعه 54 متر .


4. تمثال المسيح في البرازيل ، هو تمثال ضخم في مدينة ريو ، يبلغ ارتفاعه 32 متر ، ويزن 1000 طن ، وقد تم الانتهاء من بناءه في 12/10/1931 م .


5. مدينة ماتشو بيتشو القديمة ، بنيت هذه المدينة من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر في البيرو على ارتفاع 2340 متر ، وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر .


6. الكولوسيوم ، وهو مدرج روماني عملاق في وسط مدينة روما ، تم الانتهاء من بناءه بشكل أساسي في سنة 80 م ، وكان يتسع لخمسين ألف متفرج ، وكان يستخدم في قتال المصارعين والمسابقات الجماهيرية .


7. تاج محل ، هو ضريح رائع الصنع في الهند ، يعتبر من أجمل نماذج طرز العمارة الإسلامية ، شيده الملك شاه جهان ليضم رفات زوجته أرجمند بانوبيكم ( ممتاز محل ) .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق